أماني في دعوى حضانة: أنا مطلقة من راجل قرشه حرام.. وبنتي صغيرة على الحب

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

كتب: هاجر عودة

تحكي أماني سيدة تبلغ من العمر 40 عاما أنها مطلقة منذ 6 سنوات.. عاشت هى وابنتها حياة هادئة تصرف عليها من مصروفها الشخصي، ولم تأخذ أي أموال من طليقها، لأن الأموال هى السبب الرئيسي في طلاقها قائلة هو "ماله حرام"، ومن بعد طلاقهما وطريقة تعاملهم تزداد سوء.. تضيف أماني : "كنت بعامله دائماً باحترام قدام ابنتي وعلمتها كيف تحترمه .. كنت أصمت كثيراً لسعادتها برؤيته وحبها لعمتها التي تسكن معه في نفس البيت".


تكمل أماني حديثها، "في يوم من الأيام سمعت ابنتي "ريم"  تتحدث في الهاتف، واكتشفت أنها بتكلم شاب وهي لسه عندها 15 سنة، طبعا زي أي أم نهرتها وتعديت عليها بالضرب لصدمتي منها، وبعد فترة قمت بالاتصال بذلك الشاب وأخبرته بأن ابنتي لسه صغيرة.. ولأنها اي - ابنتي - مصممه على الحديث معه، تحدثت معه بهدوء وقولت له لو عايز تكمل تعال اقرأ الفاتحة وهات دبلة، وأنا سوف أقنع والدها، ومن طريقة كلامه اكتشفت أنه "بيتسلى"، معللا عدم قدرته على شرائها.


وأضافت أماني: "رغم  إصرارها على الحديث معه، كلمته تاني وقولت له أنا سوف أقوم بشراء الدبلة، وعليك أن تسدد ثمنها مستقبلاً وطلبت منه التقدم لخطبتها وأثناء ذلك قال لي مقبلش على نفسي وأنا سوف اتحدث معها في هذا الموضوع حتى أكون قادراً على تكوين نفسى.

تكلمت معاها كثيراً برفق وبلطف وأنها في علاقة حرام وأنه مش مقدرها، وهنا قالت لي يا أكلمه أو أروح أعيش عند بابا وصممت على هذا المبدأ، بوست إيديها حتى "تحس" بيا وتشفق عليا لكنها تركتني وذهبت". 

تستكمل أماني "مقدرتش اسكت وقصيت لوالدها الحكاية كلها، قال لي سبيها وأنا هفتش الفون، بعد مرور عدة أيام سمعها تتحدث معه وشد عليها وأخذ منها الفون لمدة أسبوع، وبعد كدة ترك لها الفون، وأنا عشان عاملة للفون تتبع من جوجل بعرف الأرقام اللي بتتصل بيها، وعرفت أنهم لسه على تواصل رنيت عليها كثيراً من الهاتف لكنها عملت لي بلوك، رنيت عليها أرضي تقفل الفون في وشي". 

وتواصل سيدة الـ 40 حديثها كلمت أبوها تاني وقال لي بالنص "يا ست متقرفناش ماهي مرزوعة في الأوضة"، حاولت أروح للشاب بيته معرفتش وكلمته.. هددته قال لي مش بخاف من حد"، بمرور أيام رأيت اسمها على هاتفي فرحت وقمت مسرعة بالرد عليها، وبصوت عنف تقول "متكلميش أمير تاني وإلا سوف أهرب معه وممكن انتحر وأبعت لك الصور". 

مقدرتش على التهديد ده، وعدم اهتمام أبيها بها، وقمت برفع قضية حضانة.

اقرأ أيضا| زوجها يخطف نجلها ويجبرها بالإمضاء علي إيصالات أمانة