حملات مكثفة لضبط مخالفات المخابز والغش التجاري بالأسواق بدمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

شنت مديرية التموين بمحافظة دمياط حملات مكثفة ومكبرة بإشراف  المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين بمحافظة دمياط على الأسوق والمخابز ومستودعات الغاز  بنطاق المحافظة لضبط حركة التجارة الداخلية والاسواق والمخابز لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ولتعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين وتحت إشراف المهندس علي محمد الغزاوي - مدير مديرية التموين بدمياط برصد حركة الاسواق والقيام بحملات مكبرة للرقابة على الأسواق  واسعار السلع وردع المتلاعبين بالاسعار بنطاق محافظة دمياط لضبط المخالفات فى أسعار المواد الغذائية.

تؤتى تلك الحملات  ثمارها، فقد انطلقت الحمله المشتركه تضم التجارة الداخلية والرقابة  وبناءا على توجيهات المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بدمياط تمكن المهندس السيد سلامه مفتش أول الرقابه التموينيه بالتعاون مع  عبد الرازق البوهى وموسى رزق من الرقابه التموينية ومجدى المغلاوى والبدري النمر من التجارة الداخلية حيث انطلقت الحمله المكبره بتوجيهات المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين  حيث تمكنت الحملة من تحرير 2 محضر غش تجارى لحالتين  للعرض للبيع وتم التحفظ على 60كجم لحم مفروم غير صالح للاستهلاك وضبط حالة بيع بازيد من السعر المقرر سكر والتحفظ على 100كجم سكر بدون فواتير..وحرر لها محضر وبالتفتيش على المخابز وجد ثلاثة مخابز تخالق تعليمات التموين وتقوم  بانتاج خبز ناقص الوزن..فضلا عن تحرير محضر تجميع دقيق مدعم والتحفظ على 16شيكاره×٥٠ك .٢٠محضر لعدم إعلان عن الاسعار.
وتحرير 5 محاضر عدم حمل شهاده صحيه.

اقرأ أيضاً| السيدة انتصار السيسي تُنعى وفاة الأشقاء الثلاثة  أبناء محافظة دمياط 

إجمالى٣٢محضروكذلك تحرير 2محضر   بيع بأزيد عن السعر الرسمى اسطوانات غاز براس البر...وثلاثة محاضر 
عدم اعلان عن السعر مناديب توزيع.. وتم ضبط 3 محلات تبيع السكر بسعر بازيد عن السعر المقرر سكر وتم التحفظ على 60كجم سكر فيما تم ضبط حالتين غش تجارى للعرض للبيع مشروبات منتهيه الصلاحيه.

وتحرير 2 محضر تصرف فى الدقيق بمخابز بلديه وتم ضبط 2 .
مخبز طباقى بدون ترخيص وتحرير 2 محضر استخدام أكياس سوداء ورصد 20 مخالفة وتحرر 20  محضرعدم اعلان عن الاسعار وتم تحرير 8 محضرشهاده صحيه.  
20وتحرير محضر لبيع فسيخ وتم سحب عينة فسيخ لإرسالها لمعمل التحليل للوقوف على مدى الصلاحية للاستهلاك الأدمى من عدمه...
بإجمالى 64 محضر حيث تم تحرير 96  محضر  والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة 
فيما اكد المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين بدمياط انه لا مواربة ولا تهاون مع من يؤثر على الاسعار ويتلاعب بقوت الدمايطة   او من يضر الصحة العامة وينتهك حقوق المستهلك أو يخالف تعليمات التموين بالمخابز  خاصة  ومع الازمة الاقتصادية العالمية  بما يحتم احكام الرقابة وضبط المخالفات لتكون رادع للمتلاعبين بالاسواق 
وذلك فى إطار سلسلة من الحملات تقوم بها المديرية  لضبط الاسواق