المصري يبحث عن بطاقة التأهل لنصف نهائي الكونفدرالية علي حساب نهضة بركان

جانب من لقاء الذهاب
جانب من لقاء الذهاب

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري لحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية عندما يحل ضيفاً على نهضة بركان المغربي في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت المغرب ، الثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت القاهرة على الملعب البلدي بمدينة بركان ، ضمن مباريات إياب الدور الربع النهائي من النسخة التاسعة عشر لبطولة كأس الكونفيدرالية.

ويسعي أبناء التونسي معين الشعباني المدير الفني للفريق البورسعيدي لتحقيق التعادل علي الأقل لضمان التأهل للدور التالي.
وكان الفريق البورسعيدي قد حقق فوزاً ثميناً علي نهضة بركان في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت حالتي طرد للاعبي الفريق البورسعيدي الياس الجلاصي وعمرو موسى.

وأكد معين الشعباني، المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري، أن مباراة فريقه أمام مضيفه نهضة بركان المغربي ستكون صعبة للغاية خاصة في ظل معرفة كلا الفريقين ببعضهما البعض تمامًا.

وأشار معين الشعباني إلى أن الفوز الذي حققه فريقه في مباراة الذهاب بهدفين لهدف يعتبر فوزًا غير مريح، ومع ذلك ففريق المصري جاهز تمامًا للدفاع عن حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة، مؤكدًا أن الجميع داخل فريق المصري على أعلى درجة من التركيز من أجل حصد بطاقة التأهل.

وأضاف معين الشعباني أن الفوز في مباراة اليوم سيكون من نصيب الفريق الأكثر توفيقًا وتركيزًا في المباراة.

وتضم قائمة المصري كلًا من: أحمد مسعود وعصام ثروت ومحمد شحاته ، و ياسر حامد وفريد شوقي واحمد الشيخ وأحمد شديد واسلام صلاح وحسين رجب وعمرو مرعي واوستين أموتو ومصطفي سلطان وايزي ايميكا ومحمد جريندو وكريم العراقي واحمد شوشة ومحمد عنتر وهيثم العيوني وحسن علي وأحمد حمودي وزياد فرج واسامه الجزار.

وسبق وأن التقي الفريقين المصري ونهضة بركان في بطولة كأس الكونفدرالية، في خمسة مباريات ، حقق فيها الفريق البورسعيدي الفوز في مباراتين وخسر مباراة ، وتعادلا سويا في مباراتين.
وكانت المواجهة الأولي في دور المجموعات بنسخة 2018 ، وتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف في الدار البيضاء قبل فوز المصري بهدف في مباراة الإياب ، وتأهلا سويا للدور ربع النهائي.
وفي نسخة 2020 فرض نهضة البركان التعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب التي أقيمت في السويس ، قبل أن يفوز بطل المغرب في لقاء الإياب علي أرضه بهدف دون رد.