«الجو الأمريكي» يستكشف نقاط ضعف أنظمة الأسلحة الكهرومغناطيسية

«الجو الأمريكي» يستكشف نقاط ضعف أنظمة الأسلحة الكهرومغناطيسية
«الجو الأمريكي» يستكشف نقاط ضعف أنظمة الأسلحة الكهرومغناطيسية

طالبت وكالة الطاقة الموجهة، التابعة لمختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية (AFRL) من شركات الدفاع، إجراء اختبارات الضعف على الأنظمة الإلكترونية الحالية، لتقييم فعالية الأسلحة الكهرومغناطيسية المحتملة عالية الطاقة.

ووفقًا لإعلان الوكالة، يشمل الاختبار إعداد خطة اختبار تصف الأجهزة وأجهزة الاستشعار التي سيتم استخدامها، بالإضافة إلى تقارير ما بعد التجربة عن النتائج.

كما يتضمن الاختبار أيضًا، التقاط التأثيرات، وبيانات شكل الموجة، وتطوير أنظمة إلكترونية بديلة، والحصول على أنظمة فرعية إلكترونية تمثيلية.

وبالإضافة إلى ذلك، يريد مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية AFRL من صناعة الدفاع، أن تتضمن الاختبارات التأثيرات الخارجية لتوصيف فعالية الأسلحة الكهرومغناطيسية.

وأوضحت الخدمة، قائلة: "سيوفر هذا العمل البيانات والمعلومات والمدخلات التي سيتم استخدامها لتطوير وتحديد ودمج البرامج والأجهزة الجديدة والحالية، لتقييم أضرار المعركة ووقت الاسترداد".

ويعتبر هذا الإعلان بمثابة دفعة كبيرة لجهود الدولة لتطوير أسلحة كهرومغناطيسية، مع العلم بأنه في العام الماضي، ألغت البحرية الأمريكية تطوير المدفع الكهرومغناطيسي.

 

اقرأ أيضا : القوات الجوية الأمريكية تختبر قمرا صناعيا لتزويد المحاربين ببيانات متقدمةلقوات الجوية الأمريكية تختبر قمرا صناعيا لتزويد المحاربين ببيانات متقدمة