بسم الله

البنية الإرهابية

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

اللقاء الممتع والصريح الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الزملاء الإعلاميين يستحق الإشادة والتعليق. اللقاء تميز بالشفافية والوضوح فى قضايا تشغل بال الشعب.
ولابد أن نقف عند ما قاله الرئيس حول البنية الإرهابية التى سيطرت على سيناء قبل 2011، وقد نجحت القوات المسلحة والشرطة فى القضاء عليها. كانت التنظيمات الإرهابية تستهدف تدمير مصر بالكامل. ثم أزمة وباء كورونا، وأزمة أوكرانيا التى تأثرنا بها كثيرا.

وإذا أضفنا إلى ذلك أن مصر فقدت كل أو جزءا كبيرا من الاحتياطى المصرى خلال سنة ونصف فى أعقاب ثورة 2011، وأيضا النمو الرهيب فى السكان أكثر من 20 مليون نسمة بعد 2011، دون أن يقابله نمو فى العمل والإنتاج، ندرك حجم التحديات.
كان الرئيس حاسما فى رؤيته، حيث وضع الرئيس النقاط فوق الحروف. أوضح أن افتتاح المشروعات القومية، وسيلة للتواصل مع الرأى العام. وأن الدولة تسعى لتأمين الاحتياطى الاستراتيجى من السلع. وأيضا إعادة بناء وتطوير البنية الأساسية للدولة من الكهرباء والمياه والغاز والطرق والكبارى والمحاور الجديدة التى تفتح أبواب الاستثمار. ومشروع حياة كريمة الذى يطور الريف المصرى وينقل سكانه إلى حياة حضرية جديدة، بما لهم من حق علينا.
أثق فى كلام الرئيس، وأدعو الجميع للعمل والإنتاج، بهذا نحل كل الأزمات.
دعاء: اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.