طريقة عمل سمك تيمبورا بصلصة الريحان

سمك تيمبورا بصلصة الريحان
سمك تيمبورا بصلصة الريحان

 

 

تعتبر الأسماك والأكلات البحرية من أشهى وأشهر الاكلات التي يعشها الكثير خصوصًا من يعيشون على الأماكن الساحلية التى تتميز بالأنهار والبحار ويتعدد أنواع أسماكها المختلفة .

 

ونظرًا لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون الأسماك ويحبون تجربة جميع أصناف الأكل البحرى ومعرفة طرق طهي الأسماك بالمطابخ مختلفة سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل سمك تيمبورا بصلصة الريحان :

 

 

المكوِّنات :

نصف كيلو جرام من سمك الفيليه المقطع لقطع متوسطة. 

عصير ليمونة واحدة. 

خمسون جرامًا من الدقيق متعدد الاستعمالات . 

سبعون جرامًا من الماء الفوار. 

رشة من كلٍ من: الملح حسب الرغبة .

الفلفل الأسود حسب الرغبة .

نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم. 

خمس غرامات من البيكنج باودر. 

عشر جرامات من الريحان البيوريه (معجون). 

خمسون جرامًا من كل من: نشا الذرة. 

دقيق الأرز. 

زيت زيتون. 

ملعقة صغيرة من الكمون. 

 

طريقة التحضير :

غسل قطع السمك وتجفيفها بلطف ومن ثم تتبيلها وتركها بالثوم، الملح، عصير الليمون والفلفل الأسود لمدة نصف ساعة حتى تتشرب النكهة. سلق أوراق الريحان ومن ثم وضعها في الماء المثلج لتحضير بيوريه الريحان. 

 

وبعدها وضع أوراق الريحان المسلوقة في وعاء محضرة الطعام مع زيت الزيتون وهرس المكونات مع بعضها للحصول على معجون الريحان، ثم خلط الدقيق مع دقيق الأرز ونشا الذرة في وعاء وإضافة البيكنج باودر، ثم إضافة الماء الفوار لخليط الدقيق وخفق المكونات مع بعضها جيدًا. 

 

وبعدها وضع قطع السمك في خليط التيمبورا (الدقيق) وغمسها جيداً حتى تتغطى تماماً، ثم تسخين زيت بمقلاة عميقة ومن ثم وضع قطع السمك في الزيت الساخن وتقليبه حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيًا، وبعدها تقديم السمك وإلى جانبه بيوريه الريحان وتقدميه .

 

 

مقبلات رمضان 2022.. سبرينج رو بالخضار