بعد مرور 12 عاماً.. ميريت الحريري تكشف كواليس دورها الطفولي بفيلم «حاوي»

ميريت الحريري
ميريت الحريري

تحدثت الفنانة ميريت الحريري عن كواليس تصوير دورها في فيلم "حاوي" مع كبار نجوم الفن، بعد مرور أكثر من 12 عاماً على عرضه، وذلك خلال حوارها بأحد البرامج الإذاعية.

‏وقالت "ميريت": "أهوى التمثيل منذ طفولتي، وكنت افضل دائماً مشاهدة الأفلام الأبيض وأسود عن الكرتون"، متابعة: "كنت عايشة في الخارج واما رجعت مصر رجعت كنت في الصف السادس الابتدائي، وعرض عليا المخرج ابراهيم البطوط، المشاركة في فيلم "حاوي"، بإني ألعب شخصية "ياسمين" وهي طفلة ضريرة لا تعلم شيئاً عن والدها المعتقل و تدور الأحداث، إلى أن يخرج من المعتقل ويظل  يبحث عنها مع تسلسل الأحداث لكي يودعها الوداع الأخير".

وأكدت "ميريت" أن الدور أثر عليها وعلى نفسيتها بشكل كبير، نظراً لتشابه أحداثه مع تفاصيل حياتها الواقعية خلال تلك الفترة من عمرها، من شعورها بالفقد و الفراق مما دفعها لإتقان الدور بحرفية.

 وعن أسباب توقفها عن استكمال مسيرتها الفنية، قالت ميريت الحريري أنها انشغلت بالدراسة في ذلك الوقت، بالإضافة إلى سفرها المتكرر مع أسرتها، بالإضافة إلى انشغالها بالبيزنس الخاص بها، مؤكدة أن حبها للفن والتمثيل سيظل محفوراً في قلبها الي الأبد.

وتدور أحداث "حاوي" في مدينة الإسكندرية، ليرصد عدة شخصيات مصرية من مختلف الشرائح المجتمعية التي تعيش ظروفًا صعبة وتناضل من أجل حياة أفضل، وكل ما لديها هو الأمل.

فيلم "حاوي" بطولة نخبة كبيرة من النجوم منهم: "شريف دسوقي حنان يوسف، محمد يوسف، فادي اسكندر، محمد السيد، وغيرهم"، ومن إخراج إبراهيم البطوط وعماد مبروك.