يحلمان بعرضهما على استشاري كبير.. الشقيقان صاحبا «الجسد الزجاجي»

ملك وعبد الرحمن
ملك وعبد الرحمن

حرم " ملك وعبد الرحمن" منذ ولادتهما من نعمة الإبصار بالإضافة إلى معاناتهما من مرض العظم الزجاجى وعلى الرغم من ذلك لم ييأسا بعد أن شعر والدهما بأنهما قادران باختلاف يمتلكان حنجرة ذهبية وذكاء مفرطا جعلهما يحفظان القرآن الكريم عن ظهر قلب رغم صغر سنهما ليس هذا فحسب فلم تمنعهما الإعاقة من دخول المدرسة التى تبعد عن قريتهما مسافة كبيرة إلا أنهما أبيا أن يستسلما لذلك رغم وجود إعاقة حركية أيضا بل تفوقا فى الدراسة ومن أوائل مدرستهما.

يومهما يبدأ بالذهاب إلى المدرسة ومن ثم إلى الكتاب لحفظ القرآن الكريم ثم يذهبان إلى المنزل للحفظ والاستذكار بطريقة برايل أعطى الله لكليهما حنجرة ذهبية فى تلاوة القرآن الكريم وفى الإنشاد الدينى، يحلمان بعرضهما على استشارى كبير لفحص حالتيهما .. هما الشقيقان ملك وعبد الرحمن أحمد جمعة من قرية المظاطلى التابعة لمركز طامية بالفيوم.


تقول ملك صاحبة الـ ١٢ عاما فى الصف السادس الابتدائى: ولدت كفيفة لا أرى بعينى ولكنى أرى بقلبى .. مرضى يسمى العظم الزجاجى أنا وشقيقى عبد الرحمن صاحب الـ ١٠ سنوات ولد كفيفا أيضا ويعانى من نفس المرض حاولت أسرتى علاجى ولكن لم تفلح المحاولات فأنا وشقيقى نحتاج للعرض على استشارى كبير لتشخيص حالتنا لأن المرض يؤثر علينا تماما وهو مرض صعب.

اقرأ ايضا | نجاح أول عملية لتركيب مسمار نخاعي لطفل يعاني من «العظام الزجاجية» بسوهاج العام