تعزيز المواطنة والشراكة المجتمعية بثقافة الفيوم

احتفالية ليالي رمضان الثقافية بقصر ثقافة الفيوم
احتفالية ليالي رمضان الثقافية بقصر ثقافة الفيوم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية.

نظم فرع ثقافة الفيوم احتفالية ثقافية وفنية ضمن ليالي رمضان الثقافية تضمنت محاضرة بعنوان"تعزيز المواطنة والشراكة المجتمعية" حاضرها د. محمد عبد العال، تحدث فيها عن أنه تحتل الشراكة المجتمعية مكانة بارزة.

 تشارك فيها كافة القطاعات السياسية والاجتماعية والأمنية والإنسانية وغيرها لأهميتها في بلورة وعي المجتمع في تحمل المسؤولية الوطنية، للمحافظة على أمن واستقرار الوطن، وتضافر الجهود التي تشمل المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني والمواطنين، باعتبارهم شركاء في تحقيق الاستقرار والسلامة والتضامن في مواجهة ما يفرق أو يشتت الجهود أو يعزز عوامل الفرقة.

اختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإنشاد الدينى بقصر ثقافة الفيوم.

ونظم بيت ثقافة سنورس احتفالية فنية وثقافية بمكتبة الطفل والشباب تضمنت ندوة بعنوان"الثورة الرقمية وتأثيرها علي الثقافة العربية"،حاضرها الأديب أحمد قرني تحدث فيها عن الثورة الرقمية وتطوراتها، إلى جانب عرض فنى لفرقة عرب الفيوم البدوية قدموا خلالها مجموعة من الأغاني البدوية الجميلة.

كما نظم قسم ثقافة القرية بفرع ثقافة الفيوم قافلة ثقافية بمركز الكشافة بالسيليين تضمنت محاضرة بعنوان"مخاطر فيروس كورونا"حاضرتها د. إيمان حرب، بالإضافة إلى مجموعة من الورش الفنية التى تضمنت ورشة أشغال يدوية للمدربة فاطمة ربيع، ورشة مانديلا أو الرسم بالتنقيط على أطباق الصيني نفذتها المدربة مشيرة سيد، وندا أحمد كما نفذ المدرب محمد عبد الرحمن ورشة رسم حر للأطفال، كما تم عمل ورشة خرز للمدربة سناء قناوي وأماني عبد التواب، بالإضافة إلى ورشة حكي نفذتها جيهان عبدالله، كما عقدت ندوة حول شهررمضان نفذتها مروة محمود.