تكثيف الحملات للتأكد من التزام المنافذ بالأسعار الرسمية

صرف 95% من مقررات أبريل التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، صرف مقررات أبريل الجاري، للمستفيدين بالبطاقات التموينية، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

وقال مصدر بالقابضة الغذائية، إنه تم صرف 95% من مقررات الشهر الجاري، وجاري استكمال صرف المقررات للنسبة المتبقية، لافتا إلى استمرا تشديد الرقابة على المنافذ للتأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية.

كما طالبت وزارة التموين جميع منافذه ا( جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية)، بالإلتزام بالأسعار الرسمية المعلنة خلال عمليات صرف المقررات ، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجيه الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021 والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية.

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر ب 2 كيلو سكر ، وزجاجة زيت سواء لتر ، أو 800 ملي، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها ، وكيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد، و 2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر .

وفي حال عدم رغبة المواطن صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الآن 27 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل، الصلصة، الحليب الجاف ، الجبن ، مسحوق الغسيل ، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية التي تتضمن 27 سلعة، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

اقرأ أيضاً | استمرار صرف مقررات ابريل التموينية حتي التاسعة مساءً.. وحملات مكثفة على المنافذ