سفير فلسطين بالقاهرة: المساس بالقدس مرفوض عربيًا ودوليًا

سفير فلسطين بالقاهرة
سفير فلسطين بالقاهرة

أدان السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، الاعتداءات والممارسات الإجرامية وغير القانونية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وعلى وجه الخصوص في المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض بشكل يومي لاقتحامات من قبل المستوطنين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية .
 
وتابع "اللوح" مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة" أن ذلك يستهدف بشكل أساسي تنفيذ المخطط القديم الجديد المستمر وهو تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمنيًا ومكانيًا، مشددًا على أن المس بالمكانة التاريخية والقانونية لمدينة القدس مرفوض فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

وحذر سفير فلسطين بالقاهرة، من أن الممارسات العدوانية الإجرامية من المستوطنين وسلطات الاحتلال الإسرائيلي من شأنها أن تمس الاستقرار في المنطقة وتزيد من خطورة وتدهور الأوضاع، منوها إلى الجهود المبذولة من الأشقاء والأصدقاء لوقف الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

وأشار السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إلى أن القيادة الفلسطينية تتابع مع كل الأطراف التطورات أولا بأول لوضع حد لها، منوها أن هناك اجتماع طارئ للجنة الوزارية العربية المعنية بشأن القدس برئاسة الأردن، ومشاركة عدد من الدول العربية للنظر في هذا الموضوع .

اقرأ أيضا  | 150 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى