الحلقة 21 من مسلسل جزيرة غمام: التخطيط لقتل الشيخ عرفات

جزيرة غمام
جزيرة غمام

شهدت الحلقة 21 من مسلسل جزيرة غمام، بطولة طارق لطفي ومي عز الدين، العديد من الأحداث المثيرة، منها التخطيط لقتل الشيخ عرفات ـ أحمد أمين، وأيضًا مطالبة أهلي الجزيرة العجمي ـ رياض الخولي، بالتدخل لحل الانقسام بين أهالي الجزيرة، وغيرها من الأحداث المثيرة للعمل.

كما تضمنت الحلقة، مشهدًا لأهالي الجزيرة، الذين تواجدوا داخل منزل الحاج عجمي، كبير الجزيرة، وطالبوه بالتدخل لحل أزمة الجزيرة بعدما تم تقسيمها لقريتين، في الحلقات السابقة، معربين عن اشتياقهم الكبير لرؤية ذويهم في الجهة البحرية، التي يستحوذ عليها البطلان وخلدون، والشيخ محارب ويسري.

وطالب الحاج عجمي أهالي الجزيرة بالتحلي بالصبر، مؤكدًا أن هذا الخلاف سينتهي، وستعود الأمور لطبيعتها لكن بعد انتهاء المهلة التي أعطاها للبطلان، حتى لا تتشتت الجزيرة، ويحدث بها انقساما بين الأهالي مرة أخرى.

وطلب عرفات، من العجمي أن يذهب لخلدون والبطلان ليتفاهم معهم وينهي هذا الخلاف، لكن العجمي لم يستجب له وأمر بحبسه، واستطاع عرفات أن يهرب مرة أخرى، وجمع أطفال الجزيرة، وبدأ يتجه إلى الجهة الأخرى من الجزيرة للتفاوض مع البطلان.

وعلم خلدون بقرار عرفات، فاقترح على البطلان قتله، ومعه طفل من الجهة الشرقية والغربية، حتى يتم اتهام الحاج عجمي بقتله، بسبب هروب عرفات من منزل الأخير، ويوافق البطلان على رأيه، لكن الشيخ محارب يعترض على القتل، وعندما يعود لمنزله يفاجأ بأن نجله سمير مع عرفات، ويصاب بذهول وقلق شديد على نجله الصغير لتنتهي بذلك الحلقة.

ويضم مسلسل جزيرة غمام مجموعة كبيرة من نجوم الفن، منهم أحمد أمين، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، مي عز الدين، عبد العزيز مخيون، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال.