‏فيلم «باتمان The Batman» ينضم إلى نادى أثرياء كورونا لهذا السبب

فيلم The Batman
فيلم The Batman

إنچي ماجد 

رغم أن فيلم The Batman بدأ عرضه على منصة “HBO Max” قبل أيام قليلة، لكن هذا لم يمنع الجمهور من التوجه لمشاهدة النجم البريطاني روبرت باتينسون، وهو يجسد لأول مرة “فارس الظلام” على الشاشة الكبيرة، وهو ما يعني أن الجمهور لم يطق الإنتظار حتى عرض الفيلم على شاشات التليفزيون، وبعد مرور أكثر من 7 أسابيع على عرض الفيلم بصالات السينما، استطاع أن يصبح خامس فيلم منذ نهاية عام 2019 – أي منذ ظهور فيروس “كورونا” عالميا -  يحقق إيرادات، برصيد بلغ 750 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، والمثير أنه ثالث إنتاج أمريكي فقط يصل إلى ذلك الإنجاز.

 

جاء في المركز الأول فيلم Spider-Man: No Way Home الذي حقق مليار دولار من العرض العالمي، لكن هذا لا ينبغي أن ينتقص من إنجاز فيلم “باتمان” الأخير، وفي المركزين الثاني والثالث جاء الفيلمان الصينيان ”The Battle At Lake Changjin و”Hi.. Mom”،  والذي حقق كل منهما نجاحا ساحقا داخل الصين، وبلغت إيرادات الأول 902 مليون دولار، بينما حقق الثاني 822 مليون دولار، أما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم”No Time to Die” ، والذى تفوق على “باتمان” بإيرادات بلغت 774 مليون دولار.

 

ربما لم ينجح باتمان في تحقيق المليار دولار بعد، وهو الرقم الذي توقعه له الكثيرون، ولكنه في النهاية إنجاز رائع لأي فيلم أن يصل إلى 750 مليون دولار في عصر الوباء.

‏The Batman”” يحمل توقيع المخرج مات ريفز، ويشارك في بطولته زوي كرافيتز وبول دانو وكولين فاريل، وبلغت تكلفة إنتاجه 190 مليون دولار.