تداول فيديو لمحال جزارة تعرض «كيلو اللحمة بجنيه» في العريش

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداول نشطاء فيس بوك فيديو بشمال سيناء، عن قيام محال جزارة بمدينة العريش ببيع اللحوم بجنيه واحد فقط وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين على تلك المحال.

وساعد ذلك في وجود زحام على الجزار بعد تأكيد عدد ممن حصلوا على اللحوم بدفع جنيه واحد مقابل كيلو لحمة.

وتبين قيام رجل أعمال شهير من عائلة القصلي قبيلة الفواخرية بالعريش، بالتبرع  بمبلغ مادي تجاوز الـ"نصف مليون جنيه" لمساعدة عدد من الأسر السيناوية الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

كما اتفق رجل الأعمال مع 4 محلات للجزارة، من أجل شراء كميات كبيرة من اللحوم حيث تم دفع ثمن  400 كيلو من اللحوم لأصحاب محال الجزارة بالعريش بشارع أسيوط بالفواخربة ووسط العريش وطلب منهم بيع الكيلو بجنيه للفت انتباه المواطنين.

كما قام رجل الأعمال، بتسليم  الأموال إلى الأسر الأكثر احتياجًا وطالبهم بعدم ذكر أسمه، ويذكر تحت مسمى "فاعل خير". 

وساعد انتشار الفيديوهات الخاصة ببيع تلك اللحوم مقابل جنيه واحد للكيلو بشكل واسع على العديد من صفحات وجروبات فيس بوك، بمبادرة شخصية، تحفيز رجال أعمال آخرين للقيام بمبادرات خيرية مماثلة ستظهر خلال الأسبوع الجاري قبل انتهاء أيام الشهر الكريم حيث سيتم توزيع فراخ الرومي في عدة محلات مقابل جنيه الرحلات انتباه المواطنين.  

وقال نور الحارون صاحب محل جزارة إن المبادرة جيدة وهي تحدث لأول مرة في العريش لكن هناك مبادرات مماثلة ولكن يطلب ذبح عجل والقيام لتوزيعها على الفقراء في المنازل وهي أفضل لأنها تذهب إلى مستحقيها لكن مبادرة بيع اللحمة بجنيه استفاد منها المقتدرين أكثر من المحتاجين. 

إقرأ أيضا| مياه شمال سيناء: قريبا سيتم افتتاح أكبر محطة على مستوى الشرق الأوسط