جامعة الإسكندرية تواجه ظاهرة السرقات العلمية

 د. أشرف الغندور
د. أشرف الغندور

أكد د. أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا، أن الجامعة بدأت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ظاهرة الانتحال العلمى (السرقات العلمية).

ومنع حدوثه وذلك لحماية الأمانة العلمية والنزاهة الأكاديمية فى المجتمع العلمى بجامعة الإسكندرية من خلال وضع القواعد والآليات اللازمة لمواجهتها، وتحديد العقوبات المناسبة لها، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم سلسلة حملات توعية وورش عمل تشمل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا لتعريفهم بمخاطر الوقوع فيه.


كما وافق المجلس على اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية لتدريس الماجستير الإكلينيكى لتطبيقات الليزر فى طب الأسنان وجامعة برشلونة (كلية الطب والعلوم الصحية) إسبانيا، واتفاقية أخرى بين جامعة كونكتيت وجامعة الإسكندرية الأهلية.

واتفاقية التعاون بين كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية وجامعة ستراسكلايد، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة جاكرتا بأندونيسيا، واتفاقية التعاون بين كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية وجامعة Paulista University (unip) & plus identity institute، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية تبليسى الطبية بجورجيا.

اقرأ أيضا | جامعة الإسكندرية تطلق قوافل توعوية إلى قرية «أبيس 7»