محسن محيي الدين: دوري في «ملف سري» أشبه بـ«الحرباء»

 محسن محيى الدين
محسن محيى الدين

يعد الفنان محسن محيى الدين إحدى مفاجآت الماراثون الرمضانى لهذا العام، حيث يقدم ضمن أحداث مسلسل ملف سرى هذا العام دوراً جديداً عليه تماماً، «أخبار اليوم» التقت به ليكشف عن تفاصيل التحضير لدوره، وسر تعاونه المستمر مع الفنان هانى سلامة، بالإضافة الى حماسه للتعاون مع المخرج حسن البلاسى فى أولى تجاربه التليفزيونية.


فى البداية، أكد الفنان محسن محيى الدين سعادته بردود الأفعال حول مسلسله الجديد «ملف سرى»، مؤكداً ان السيناريو كان العامل الأساسى وراء موافقته على العمل، بالإضافة الى ثقته فى شركة الإنتاج التى سبق وأن تعاون معها فى مسلسل «نقل عام»، إذ كان على يقين أنهم سوف يقدمون العمل بشكل جيد.


هل ترهن موافقتك بجودة العمل ككل أم دورك فقط؟ 


ــ حين أعطى موافقتى على المشاركة فى أى عمل لابد وأن أنظر الى العمل ككل وليس دورى فقط، فلابد وأن يكون موضوع العمل جديدا ويمس المجتمع المصرى.


تجسد فى المسلسل دورا مختلفا عن أعمالك السابقة خاصة من ناحية الشكل، ألم تخش ذلك؟ 


ــ على الاطلاق، فقد رحبت بظهورى بشكل مختلف، وقد كان هذا اللوك من اقتراح منتج العمل بالاتفاق مع المخرج وقد استطاع مصممو الأزياء تنفيذ وجهة نظرهم، وقد ساعدنى هذا الشكل فى تقديم أداء مختلف عن أعمالى السابقة، وفى الحقيقة أن دورى فى ملف سرى مختلف عما قدمت قبل ذلك، فبالرغم من تقديمى لشخصية رجل الاعمال فى مسلسل زواج بالإكراه، إلا انه لم يكن بهذا الشكل.


اختلف المشاهدون حول طبيعة الشخصية التى تلعبها ما بين الطيبة والشر فكيف قرأت تلك الشخصية اثناء التحضير لها؟


ــ حين بدأت التحضير للدور حرصت على تقديمه بشكل أشبه الى الحرباء، فهو دائم التغير وعلى الرغم من انه رجل كبير فى السن إلا انه يهتم بنفسه ويحبها كثيراً، فالبرغم من حبه لأولاده ومحاولته الدائمة لإخراجهم من هذا الصراع، إلا انهم ليسوا متعاطفين معه، لذا فهو يحاول دائماً ان يكون «أب حنين».


العمل يتميز بالإيقاع السريع، فهل هذا شجعك على الموافقة عليه؟ 


ــ بالتأكيد، فالعمل تمكن من ان يجعل المشاهد فى حالة رغبة دائمة لمعرفة حلول الالغاز التى يتضمنها العمل، فالإثارة الموجودة فى المسلسل والخبايا بين العلاقات جعلت المشاهد مشدودا للأحداث.

ألم تقلق من التعاون مع المخرج حسن البلاسى فى أولى تجاربه التليفزيونية؟


ــ حين شاهدت أعمال المخرج حسن البلاسى السابقة وهى أفلام قصيرة ووثائقية وجدت انه مميز للغاية، وهذا اتضح للجمهور مع بداية عرض المسلسل حيث شعر الجميع اننا أمام مخرج مخضرم، وشخصياُ أرحب بالتعاون مع المخرجين الجدد فحين كنت فى عمرهم تم تقديمى من قبل مخرجين كبار ولهذا قدمت أعمالا هامة، كما أننى حين يعرض على المشاركة فى عمل مع مخرج لأول مرة أتناقش معه فى البداية وإذا وجدت ان لديه فكرا واضحا لا امانع على الاطلاق.

اقرأ ايضا

 ننشر قائمة أبطال مسلسل «ملف سري» مع النجم هاني سلامة | صور