دراما رمضان.. «شهادة ميلاد» لـ «نجوم المستقبل»

حاتم صلاح ومصطفى غريب بوجهين مختلفين | «مربوحة» خطفت قلوب المشاهدين
حاتم صلاح ومصطفى غريب بوجهين مختلفين | «مربوحة» خطفت قلوب المشاهدين

فتحت الدراما الرمضانية هذا العام أبوابها لعدد من الوجوه الشابة ليتألقوا ويكتبوا شهادة ميلادهم نحو عالم الشهرة والنجومية بعد أن قدموا أدوارا متميزة لفتت إليهم الانتباه وتفاعل معهم الجمهور.. «أخبار اليوم» ترصد أبرز المواهب على شاشة رمضان هذا العام.


مربوحة.. التريند الأول
يعد مسلسل الكبير أوى- الجزء السادس» من أكثر الأعمال التى قدمت مواهب شابة فى أدوار متميزة لفتت الانظار وأصبحوا من علامات الشهر الكريم، واول اكتشاف فى المسلسل هى الفنانة رحمة أحمد فرج والتى خرجت علينا فى الحلقة الرابعة بدور «مربوحة» زوجة «الكبير».

والتى ربحت قلوب المشاهدين وانتزعت ضحكاته بمواقف كوميدية حقيقية وبعيدة عن الإفيهات الساذجة لتصبح «مربوحة» رمضان هذا العام، واستطاعت ان تنجح فى التحدى الأصعب وهو مقارنتها بالفنانة دنيا سمير غانم ودور «هدية» زوجة الكبير والذى ظل احد علامات مسلسل «الكبير» فى الأجزاء الأربعة الأولى لتضع رحمة أحمد فرج بصمتها الخاصة جدا بمسلسل «الكبير اوى 6» وتصبح «تريند» رمضان الأولى هذا العام.


العترة.. الموهوب
بمجرد ظهور مصطفى غريب الشهير ب «العترة» فى الجزء السادس من مسلسل «الكبير اوى» اتجهت إليه الأنظار واستطاع ان يخطف عقول وقلوب المشاهدين وأيضا ضحكاتهم بمنتهى السلاسة والتلقائية والإقناع فى دور « العترة» ابن «الكبير « أحمد مكى وتوأم «جونى» الصغير والذى اصبح شابا فجأة بعد شربه لتركيبة خاصة صنعها الدكتور «ربيع» او بيومى فؤاد.

 

وبدور مختلف تماما يشارك مصطفى غريب بمسلسل «راجعين ياهوى» بدور شاب يدرس بالجامعة ولكنه يتحدث دائما بأموال والده ويتعرض لزميلته بالجامعة او سلمى ابو ضيف ويفرض حبه عليها. 


مصطفى غريب كان ظهوره الاول فى الدراما بمسلسل « ارض النفاق» مع محمد هنيدى وهو بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل واخراج كما عمل بالمسرح فى اكثر من عمل وحصل على جائزة افضل ممثل على مستوى جميع المعاهد المتخصصة.


نفادى.. صاحب الغمزة
اما ثالث اكتشافات «الكبير» فهو الفنان حاتم صلاح او «نفادى» صديق «الكبير» المقرب  وبجانب الشخصية الكوميدية فى «الكبير» ترى له وجها آخر بمسلسل «أمل فاتن حربى» مع نيللى كريم والقيام بشخصية «حبيب» محامى «سيف الدندراوى» او شريف سلامة وهى شخصية ماكرة وجادة ولها الكثير من الأبعاد.


نور النبوى.. ابن الوز عوام
وفى المرتبة الثانية من حيث تخريج دفعة من الوجوه الجديدة مسلسل «راجعين ياهوى» لخالد النبوى ووفاء عامر وأنوشكا.. وكان مفاجأة كبيرة للجمهور بخفة ظله وقبوله على الشاشة «نور النبوى» ابن الفنان خالد النبوى والذى شبهة الكثيرون بوالده من حيث الأداء والكاريزما الخاصة به ومع أولى حلقات المسلسل لفت نور الأنظار إليه خاصة وأنه كون دويتو من نوع خاص بين شخصية طارق ووفاء عامر أو «يسرية» التى تقوم بوالدته ولعبة القط والفأر بينهما بشكل كوميدى.

 

ودون أى مبالغة ثم أقنع الجمهور بعلاقته الخاصة مع عمه بليغ ابو الهنا او خالد النبوى وعلاقته العاطفية المضطربة مع ابنة عمه سلمى ابو ضيف، ومع ان شخصية «طارق» كانت إنطلاقته إلا أنه جذب الأنظار إلى موهبته بعيدا عن والده بمشاركته بدور أحد الأبطال وشهداء إحدى العمليات العسكرية بمسلسل «الإختيار» العام الماضى وبمشاهد معدودة ترك بصمته لدى الجمهور.


مواهب «راجعين يا هوى»
ومن أبطال «راجعين ياهوى» شريف حافظ أو « عمرو أبو الهنا» وهى الشخصية التى تكرهها فى المسلسل من كثرة تحكماته فى شقيقة والدته وبحثه الدائم عن مصلحته  كما يقوم شريف أيضا بالمشاركة فى مسلسل «الإختيار» هذا العام بدور أحد الضباط وهو دور مختلف تماما فى الشكل والتفاصيل. 


وتتسلل إلى المشاهدين ريهام الشنوانى أو «عزة» بمسلسل «راجعين ياهوى» بشخصية بسيطة وتلقائية للغاية وتبدو ساذجة فى بعض الأحيان خاصة وأنها تسير خلف زوجها ووالدتها بطاعة عمياء تماما لدرجة انها تردد كلامهم مرة أخرى مع ملابسها الغريبة ونظارتها وتناولها للخضراوات طوال الأحداث فاستطاعت ببساطتها أن تخطف قلوب المشاهدين، وتشارك ريهام أيضا بمسلسل «دايما عامر» مع مصطفى شعبان .


وجوه مكتوب عليا
ومسلسل «مكتوب عليا» لأكرم حسنى ظهر به وجوه جديدة على شاشة التليفزيون على الرغم من شهرتهم على الإنترنت إلا أن مشاركتهم التليفزيونية الأولى أثبتت تفاعل الجمهور معهم حيث تظهر علا رشدى بدور شقيقة جلجل او اكرم حسنى ..

وقدم مسلسل «دايما عامر» لمصطفى شعبان وجوها شابة عديدة منهم يوسف ابن الفنان وائل نور وأميرة العايدى واستطاع ان يلفت الأنظار بشخصية «فريد» الذى يعانى من تحكمات والده وتأثير ذلك على دراسته.

وهناك أيضا منار عبد الحليم التى قامت بدور بسنت التى تتعرض للتنمر بسبب إصابتها بمرض «البهاء» وايضا الوجه الجميل «وردشان مجدى» الطالبة المجتهدة والتى يوقعها زملاؤها فى العديد من المشاكل بجانب يوسف الأسدى أو «كريم» الطالب المثير لمعظم مشاكل المدرسة. 

اقرأ ايضا | الدراما الرمضانية تضرب السينمات

 

 

نــــور النبـــوى.. نجـــاح دون واسـطــــة