«العيون الساهرة» تؤمن احتفالات الأقباط بـ«عيد القيامة وشم النسيم»

قوات الشرطة تؤمن الكنائس
قوات الشرطة تؤمن الكنائس

- انتشار مكثف حول المنشآت الحيوية والكنائس والمتنزهات والتعامل مع أي خروج عن القانون بحسم

أعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار الأمني، لتأمين الكنائس خلال احتفالات المسيحيين بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، لتأمين كافة الحدائق والمتنزهات ودور العبادة المسيحية والسينما، ومرافق ومنشآت الدولة.

وانتشرت قوات الشرطة، فى جميع الشوارع والميادين، وتم وضع حرم أمان حول الكنائس، وإجراء عمليات تمشيط وتعقيم، للكشف عن أى أجسام غريبة، والتصدى لأى محاولات لاستهدافها.. ونشر خدمات وتمركزات أمنية، فى محيط كافة الكنائس على مستوى الجمهورية.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالتعامل بحسم مع أى خروج على القانون، ويتابع على مدار الساعة، تنفيذ الخطة الموضوعة، للتأمين خلال فترة الأعياد، كما تم تكثيف الخدمات الأمنية، حول المنشآت العامة والبنوك، وماكينات الصراف الآلى، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية، وتنظيم حركة المواطنين، ومنع التزاحم تماشيًا مع الإجراءات المتبعة.

وتجوب سيارات التدخل السريع، بجميع المحاور والميادين العامة، وتم نشر سيارات الحماية المدنية فى النقاط المخصصة لها، للتعامل الفورى مع أى حوادث مفاجئة.. بالإضافة إلى انتشار خدمات بحثية، لملاحقة الخارجين على القانون، وتكثيف الخدمات على كورنيش النيل وأعلى الكبارى، لمنع تجمع المواطنين، تنفيذا للإجراءات المتبعة.

وتقوم القوات بحملات ليلية بجميع الشوارع والميادين، لمتابعة إلتزام المحال بالمواعيد المقررة، وذلك في لإطار خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.