احتفالا بعيدها القومي..

افتتاح 24 مسجدا وتسليم المنتفعين بالتجمعات التنموية منزلا و5 أفدنة بشمال سيناء

صورة تعبيرة
صورة تعبيرة

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء،  إن مسجد العاطي الوهاب بمدينة العريش يعد باكورة افتتاح للمساجد علي مستوي مراكز المحافظة، حيث سيتم افتتاح 16 مسجدًا بمختلف مدن المحافظة الي جانب ترميم 6 مساجد اخري بمركز الشيخ زويد، وقد  كلف رؤساء مجالس المدن بافتتاح هذه المساجد.

وأضاف اللواء شوشة أن هناك العديد من المشروعات الخدمية والتنموية والتي سيتم افتتاحها  بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي في أبريل الجاري،  في مجال الصناعة والزراعة والتعليم والصحة والرياضة  علي مدار أسبوع كامل وهي مشروعات تم إنجازها خلال العام الماضي.

وأضاف أنه بالنسبة لمدينة رفح الجديدة  فقد تم الانتهاء من الأولوية الاولي المرحلة الأولى بنسبة 98% ويجري استكمال أعمال البنية الأساسية والمرافق لهذه المرحلة، كما يجري العمل في المرحلة الثانية من مدينة رفح الحدبدة.

ولفت اللواء شوشة، إلى أنه سيتم افتتاح 48 ورشة حرفية تسليم مفتاح مجهزة بأحدث المعدات كما تم إتاحة فرصة التمويل لأصحاب الورش من بنك مصر لأحداث استقرار في المنطقة وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.


وأكد المحافظ على أنه تم تسليم أول دفعة من المنتفعين بالتجمعات التنموية بنخل بواقع منزل ومساحة 5  أفدنة لكل منتفع وسيتم استكمال عملية التسليم تباعا لباقي الـ10 تجمعات في مركزي الحسنة ونخل كما تم الاتفاق مع المنتفعين على بدء العمليات الزراعية في هذه التجمعات عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد شوشة، علي أنه يجري تنفيذ أعمال البنية الأساسية لقري جنوب الشيخ زويد، لتوصيل الكهرباء وتوفير المياه وإصلاح الطرق وإصلاح البيوت المتهدمة.

 كما تم عمل ائتلاف بين 3 جمعيات أهلية في المحافظة من أجل تنفيذ مشروعات حفر الابار  لبدء العمليات الزراعية التي يتميز بها أبناء المنطقة التوسع في الزراعات بهدف تشجيع صغار الزراع ممن يمتلكون من فدان الي 5 أفدنة والبداية ستكون عقب اجازة عيد الفطر المبارك.

كما سيتم استكمال  صرف تعويضات المنازل ، وكذلك تعويضات الزراعات التي تضررت بسبب الحرب على الإرهاب.

إقرأ أيضا| مركز شباب الشهيد أحمد منسي يصعد إلى نصف نهائي دوري مراكز شباب حياة كريمة