استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الجمعة، وفاة شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، قبل عدة أيام.

اقرأ أيضًا: بعد غاراته على غزة.. الاحتلال يؤكد اعتزام «التهدئة»

وقالت الصحة في بيان، "استشهد في مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، فجر اليوم الجمعة، الشاب لطفي إبراهيم لبدي 20 عاما، من بلدة اليامون، متأثرا بجروحه، التي أصيب بها قبل أيام، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وتشهد محافظة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بين الحين والآخر، مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية، التي تدخل مخيم جنين وبلدات المحافظة، لتنفيذ عمليات اعتقال لمطلوبين فلسطينيين.

وخلال الأيام الماضية، تحولت ساحات المسجد الأقصى إلى مسرح للمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، عقب اقتحام الأخيرة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالضرب بالهراوات وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة أكثر من 200 فلسطيني بجروح مختلفة، ناهيك عن اعتقال أكثر من 400 فلسطيني ممن كانوا معتكفين داخل المسجد الأقصى.

وحدثت هذه المواجهات بسبب اعتراض الفلسطينيين على اقتحام مستوطنين يهود متشددين باحات المسجد الأقصى بالقدس، وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية التي أخلت باحات المسجد من المصلين الفلسطينيين.
وأعلنت جماعات الهيكل اليهودية اليمينية المتطرفة عن تنظيم اقتحامات جماعية موحدة خلال أسبوع الفصح العبري للمسجد الأقصى، حيث تبدأ الاقتحامات الساعة السابعة صباحا من جهة باب المغاربة على فترتين يوميا.