أفضل النصائح للنوم الهادئ خلال فترات الحر الشديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تشغل صعوبة الحفاظ على نوم هادئ ليلاً تفكير كثير من الناس، لكن هل هناك ما يمكن فعله لمواجهة موجة الحر؟

 


قد يجعلك الجو الحار تشعر بقليل من الكسل خلال النهار؛ ويرجع ذلك إلى أننا نستخدم طاقة أكثر في إبقاء حرارة أجسامنا الداخلية متوازنة. وإذا اضطرب نومك ليلاً حاول تجنب القيلولة في النهار. ولا شك أن النعاس شيء رائع إذا كانت الحرارة مرتفعة، لكن من الأفضل ادخار ذلك لوقت الليل.

وهناك بعض النصائح للنوم الهادئ خلال فترات الحر الشديد منها:

 

اقرأ ايضا:8 علامات تنذر بخطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي


ـ يعد الجلد هو أكبر عضو في الجسم ويمكن أن يكون حساسًا للشمس بشكل خاص، لذلك من الضروري تهدئة الجلد الأحمر.


ـ للحفاظ على هدوئك والعمل بشكل طبيعي ، من الجيد أن تبقى رطبًا ، وتناول الفواكه التي تحتوي على كمية أكبر من الماء وناقش الأفكار مع الأشخاص من حولك.

 

 ـ لا تجعل حرارة الشمس تصل إلى ذهنك وتعيق إنتاجيتك.

 

ـ يمكن أن تؤثر الحرارة سلبًا على الصحة العقلية للفرد وتؤثر على الإدراك والمزاج وغيرها من جوانب الصحة العقلية والرفاهية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدنا التأمل وأساليب التهدئة الأخرى في تغيير التركيز والتعامل مع تحديات الحياة. 

 

ـ يقول الخبراء إن البقاء نشيطًا بدنيًا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، وفي حين قد يشعر المرء بالحاجة إلى الاسترخاء في الصيف والبقاء محبوسًا في غرفة مكيفة.

 

وأضاف: "في الصيف ، نميل إلى الشعور بالملل والكسل مما يجعلنا جميعًا نشعر بالضيق، لذلك للحفاظ على هدوئك خلال الصيف ، من المهم أن تظل نشيطًا بدنيًا".

 

ـ ويمكنك الخروج في المساء لممارسة بعض الألعاب الرياضية ، والذهاب لقضاء أمسية أو المشي في الصباح أو ممارسة بعض اليوجا أو التمارين. 

 

ـ يمكن أن تؤدي حرارة الصيف الشديدة أيضًا إلى فقد السوائل بسبب نقص التغذية. إذا كنت تشعر بالملل والتعب والغضب ، فقد يكون ذلك بسبب الجفاف أو نقص بعض الفيتامينات والمعادن.