رفع كفاءة وتطوير وتجميل شوارع إمبابة في الجيزة| صور 

 حي شمال الجيزة
حي شمال الجيزة

يستمر حي شمال الجيزة في تكثيف مجهوداته لرفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بـ حملات نظافة وتجميل بصفة مستمرة وتهذيب شوارع الأقصر والمشروع بالمنيرة الغربية في إمبابة، وذلك في ضوء حرص الدولة على سلامة المواطنين والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد والقضاء على متحوراته.

يأتي ذلك في إطار سعي الحكومة للقضاء على مشكلة العشوائيات، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان والعقارات، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير الطرق وتجميل الشوارع من حيث رفع كفاءتها وإنشاء الأرصفة للتيسير على المواطنين في السير وتركيب الإنترلوك بشكل حضاري، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا| رئيس «شمال الجيزة» يتفقد معارض «أهلاً رمضان» لبيع السلع الغذائية | صور

وتعمل الدولة المصرية، على رفع مستوى معيشة قاطني العشوائيات من خلال التطوير، اجتماعيًا وبيئيًا واقتصاديًا، والقضاء على الفوضى في المناطق غير الآمنة.

وشدد المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة على ضرورة مراعاة اللمسة الجمالية أثناء تنفيذ الأعمال ورفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بشوارع شمال الجيزة .  

ززجه المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية وقطاع النظافة والتجميل بالحي بالإنتهاء من كافة أعمال التطوير الجارية . 

يأتي ذلك ضمن خطة حي شمال الجيزة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على كافة الظواهر السلبية وتحقيق الانضباط بالشارع الإمبابى وظهورها بالمظهر الحضاري الذي يليق بحي شمال الجيزة والعمل على تنفيذ خطط الدولة للنهوض بها وفقاً لرؤية مصر 2030. 

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة الاهتمام بالمظهر الحضارى والجمالي لقطاعات شمال الجيزة والشارع الإمبابي، بتطوير المناطق للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة حضارية بها.

 حي شمال الجيزة

 حي شمال الجيزة

 حي شمال الجيزة