بلاغ يتهم أحد الأشخاص بالتنمر على بطلة إعلان مستشفى الحروق بالمجان| صور

منال حسني  خلال تقديم البلاغ
منال حسني خلال تقديم البلاغ

 

تقدم المحامي خالد ابو بكر ببلاغ رسمي لإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات باسم منال حسني بطلة اعلان مستشفى علاج الحروق، وذلك نظرا لما تعرضت له نتيجة ظهورها في إعلان تليفزيوني باسم المؤسسة.


وقال المكتب في بيانه أنه سيتم متابعة كافة الاجراءات القانونية التي تضمن حفظ كافة حقوقها وصون كرامتها ومعاقبة كل من تعدى عليها بأقصي عقوبة جنائية.

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 19 احوال بتاريخ 21 إبريل أنه تم عرض اعلان ترويجي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان كانت بطلته منال حسني المتحدثة باسم مؤسسة أهل مصر وإحدى الناجيات من حادث حريق بشع تعرضت له في سن السادس عشر من عمرها وفقدت فيه والدتها واثنين من افراد عائلتها .


كما اجرت لها 37 عملية جراحية لمحاولة إزالة إثار الحادث البشع الذي تعرضت لع وتحملت آلاما واوجاعا نفسية وبدنية لا تتمل في سبيل ذلك .


وأضاف البيان أنه " بعد عرض الاعلان على الشاشات ومواقع السوشيال ميديا  فوجئت بتعليق على الإعلان من حساب أحد الأشخاص ويدعى إبراهيم الدويني تجرد فيه من الإنسانسة والرحمة والذوق معلقا ما نصه" حرام عليك الاعلان المثير للاشمئزاز ده ، وعلى فكرة ده لا يساعد أصلا على التبرع لما ابقى قاعد افطر المغرب وتيجي واحدة وشها كده تسد نفس الواحد.. المتوقع ايه يعني".

وتابع البلاغ " ولما كان ما ورد في التعليق المذكور يعد واقعة تنمر واضحة طبقا للقانون ويتتنافى مع منظومة الاخلاق والقيم التي يرفضها المجتمع .


وبصفة خاصة بعد صدور تشريع يغلظ عقوبة التنمر باضافة المادة 50 مكرر الي القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأِخاص ذوي الإعاقة التي شددت العقوبة لتصبح الحبس لمدة لا تقل عن سنتين غرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه أو [إحدى هاتين العقوبتين.


وشدد البلاغ على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات المقررة قانونا نحو التحقيق في هذه الواقعة واحالة مرتكبها الي المحاكمة الجنائية لتوقيع اقصى عقوبة.