دراسة| الصيام وسيلة لتقوية المناعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح رئيس برنامج دراسة التغذية الصحية لكلية الطب والصحة العامة والتمريض (FKKMK) UGM أن الصيام يمكن أن يصلح أنسجة الخلايا التالفة، حيث يمكن أن يؤدي الصيام لمدة 30 يومًا إلى تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء الجديدة، ويساعد على تجديد جهاز المناعة بأكمله.

 ويساعد الصيام على تجديد الجهاز المناعي وبالتالي يساعد ذلك على تقوية الجسم فيتصدى للالتهابات البكتيرية والفيروسية المختلفة والأمراض الأخرى.

وأوضحت أن نوعية وكمية المدخول الغذائي يؤثر بشكل كبير على مناعة الجسم، سيكون الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية معرضين جدًا للإصابة بعدوى Covid-19، وفي الوقت نفسه ، بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بتغذية جيدة ، والذين لديهم احتياجات كافية من الطاقة ، ولديهم إمكانات كبيرة لتدمير Covid-10.

بشكل عام ، هناك ثلاث وظائف غذائية يستخدمها جسم الإنسان في رمضان.

  أولاً ، الصيام مصدرًا للطاقة حيث ان الأولوية الرئيسية التي يستخدمها الجسم.

 ثانيًا ، الخدمة التنظيمية، حيث ان الجسم الجسم ليكون سليمًا وصحيًا ، بما في ذلك وظيفة المناعة.

 ثالثًا ، وظيفة النمو هي آخر أولوية يتم تشغيلها إذا تم تحقيق الوظيفتين الأوليين.

لا يقتصر الأمر على تقوية المناعة فحسب ، بل يساعد الصيام أيضًا على إزالة السموم من الجسم، بأثناء الصيام يمكن أن يساعد في إزالة السموم المختلفة المخزنة في الجسم – على سبيل المثال ، المواد المسببة للإدمان في الطعام مثل المواد الحافظة وملونات الطعام.

يمكن أن يقلل الصيام أيضًا من كتلة الدهون في الجسم، ويمكن أن تؤدي الدهون الزائدة في الجسم إلى إتلاف توازن جهاز المناعة البشري، لأن الدهون الزائدة ستؤدي إلى إنتاج الخلايا ، مما يسبب التهاب أعضاء الجسم ، مما يؤدي إلى ظهور أمراض الأوعية الدموية وغيرها من المشاكل الصحية.