وماكرون يرد : برنامجك ليس له رأس ولا ذيل 

الانتخابات الفرنسية | لوبن تتهم ماكرون بالكذب وإصابة الشباب الفرنسي بالمشاكل النفسية

لوبن تتهم ماكرون بالكذب وإصابة الشباب الفرنسي بالمشاكل النفسية
لوبن تتهم ماكرون بالكذب وإصابة الشباب الفرنسي بالمشاكل النفسية

أكدت  " مارين لوبن "- مرشحة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف - أن الشباب الفرنسي "عانى كثيرًا في العامين ونصف العام الماضيين من فترة ولاية " 
إيمانويل ماكرون " ، والتي استمرت خمس سنوات.  

وقالت"  مارين لوبن "- خلال المناظرة التي جمعت بينها وبين الرئيس المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " : إن الشباب الفرنسي يعاني من  الهشاشة والمشاكل النفسية  أثناء الوباء … وتريد جعل الشباب أولوية لمدة خمس سنوات قادمة ". 

 واتهمت "  لوبن " مرشحة اليمين المتطرف " ماكرون " بالكذب بشأن توربينات الرياح البحرية قبالة " لوتوكيه
 " ، اليت يقع بها منزله ، منتقدة رغبته في بناء توربينات الرياح في كل مكان في البحر باستثناء منطقته التي   يملك الرئيس وزوجته منزلا بها ، على أثر قرار صادر في أغسطس ٢٠١٧ . 

قالت "  مارين لوبن " إنها مصدومة بالطريقة التي مرر بها إيمانويل ماكرون "أوامر العمل" . 
 
وعلى الفور وجه إليها "  إيمانويل ماكرون" سؤالاً  بشأن أوامر العمل ، لمعرفة ما إذا كانت ستحتفظ بها إذا وصلت للرئاسة ، لكنها لم تجب
قالت " لوبن ": " أنا غاضبة للغاية من كيفية تجاوزك هذا ". 

اجابت " لوبن " : أنها تخطط لعقد مؤتمر اجتماعي كبير حول هذا الموضوع في الخريف إذا فازت في الانتخابات الرئاسية.

 وخلال المناظرة ، طالب " إيمانويل ماكرون "  بسوق رقمية واحدة في أوروبا ، مدافعاً عن وجود عن سوق رقمية واحدة في أوروبا ،  مؤكداً أنها الحل الوحيد وفقًا له للوقوف في وجه الأسواق الأمريكية والصينية.
 واعتبر مرشح الرئاسة " إيمانويل ماكرون أن من لا يحب أوروبا لا يمكنه تطوير السوق الرقمي . 

وفي المناظرة شددت " مارين لوبن "  على رغبتها في تفكيك توربينات الرياح ، رغم من انتقادات "  ماكرون " للتكلفة، مؤكدة  أنها تريد تفكيك توربينات الرياح في فرنسا.

 قالت " لوبن " : "سأبدأ التفكيك ، علاوة على ذلك ، ٢٠٠٠ توربين في نهاية السباق ، ليست الدولة هي التي تمول التفكيك".
 كما انتقدت "  لوبن " إغلاق محطة فيزنهايم للطاقة النووية ، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام ٢٠٢٠ خلال فترة ولاية إيمانويل ماكرون ، وهو ما أجاب عليه ماكرون بقوله : " ، "لم يكن هناك استثمار منذ ٢٠١٢ 

هاجم " ايمانويل ماكرون " مارين لوبن " قائلاً : برنامجك ليس له رأس ولا ذيل "، وليس به في وقت تريدين  تغيير النظام الاقتصادي للحد من الواردات وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، يؤكد لنا أنها تناقض نفسها.