لوبن وماكرون يصلان الأستديو استعداداً للمناظرة 

لوبن وماكرون يصلان الأستديو استعداداً للمناظرة 
لوبن وماكرون يصلان الأستديو استعداداً للمناظرة 

وصلت"  مارين لوبن "- رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ، ومرشحة الرئاسة الفرنسية ، الرئيس المنتهية ولايته المرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون "  إلى استوديوهات  " لا بلين سان دوني "  La Plaine Saint-Denis  ، وذلك استعداداً للمناظرة الكبرى التي ستقام بينهما الليلة في إطار الاجراءات الخاصة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية. 
ويواجه " إيمانويل ماكرون " و" مارين لوبن " بعضهما البعض على الهواء مباشرة مساء اليوم  الأربعاء ، الموافق ٢٠أبريل ٢٠٢٢ ، التاسعة مساء .

 وتتناول المناظرة  التي تقام بين الجولتين ، موضوعات مثل القوة الشرائية ، روسيا ، الأمن .
ويسعى  كل من مرشح التجمع الوطني ورئيس الجمهورية إلى إقناع المتابعين للمناظرة  ، متوعدًا بأنها ستكون حاسمة.

وكان المتحدث الرسمي بأسم الحكومة الفرنسية " جابرييل آتال " - قد أعلن صباح اليوم - أن الرئيس المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " يدخل المناظرة مع مارين لوبن بهدوء واهتمام كبير . 
وتنطلق المناظرة بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن حول ست موضوعات مهمة ، هي الحجاب ، قضية ماكينزي ، تعديل الدستور  من خلال الاستفتاء ، المؤسسات ، ومعاشات التقاعد والقوة الشرائية ، والحري على أوكرانيا . 
وخرج المتحدث باسم الحكومة بتصريحاته بعد انتهاء  اجتماع مجلس الوزراء صباح  اليوم الأربعاء ، معلناً أن ٣٦ ٪؜ من الفرنسيين يتطلعون إلى المناظرة المتلفزة بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن، وفقًا لاستطلاع رأي OpinionWay - Kéa Partners لـ Les Echos و Classic Radio ، وهناك ١٤٪ فقط - لايزالون - ينتظرون هذا النقاش لتحديد المرشح الذي سيصوتون له .

وفي عام ٢٠١٧ ، جمعت المواجهة بين نفس المتأهلين للتصفيات النهائية للانتخابات الرئاسية الفرنسية " مارين لوبن  وإيمانويل ماكرون "، وحظيت بمتابعة ١٦.٥ مليون مشاهد . 
 وكشفت مصادر أن"  مارين لوبن " استعدت للمناظرة ، حيث عزلت نفسها في المنزل  للتفكير بهدوء خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية ، وللتحضير للمناقشة ، حيث ترى في هذا السلوك أنه إعداد نفسي يكاد يكون ذا طبيعة رياضية" ، وهذا ما قاله صديق مقرب لمرشح حزب الجبهة الوطنية.