مشاهير السوشيال ميديا إلى شاشات التليفزيون

محمود السيسى - أحمد بسيونى فى «الكبير أوى» - هلا رشدى
محمود السيسى - أحمد بسيونى فى «الكبير أوى» - هلا رشدى

رغم ما تحققه السوشيال ميديا من تأثير كبير ومباشر فى العديد من المجالات، حتى صارت أداة لتحقيق الشهرة، والنجومية، إلا أن التليفزيون مازال هو الحلم والطريق الأكبر والبوابة السحرية التى يمر منها أى موهوب ليصل إلى الشهرة والنجومية ويشهد موسم دراما رمضان الحالى وصول عدد من مشاهير السوشيال ميديا إلى شاشات التليفزيون من خلال المشاركة كممثلين فى أدوار درامية فى مسلسلات رمضان.


ولعل أشهرهم حاليا الطفل عبد الرحمن طه ابن الـ 9 سنوات الذى حقق شهرة  على موقع الفيديوهات «التيك توك» وأصبح له ملايين المتابعات مما لفت إليه الأنظار ليقدم دور ابنى الكبير التوأمان «جونى والعترة»فى الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوى»وقد اشتهر عبد الرحمن فى فيديوهات بتقليد الفنانين وحقق ملايين المشاهدات، وبعدها قام بمشاركة منى أحمد زاهر برنامج «خلاويص»ليقدم هذا العام أولى أدواره الدرامية.


كما بدأ البلوجر صانع المحتوى الكوميدى محمود السيسي، أول أعماله التليفزيونية من خلال مسلسل «مكتوب عليا» مع أكرم حسني، إذ يجسد شخصية الصديق المقرب لبطل الحلقات داخل أحداث العمل، وقد بدأ محمود السيسى بالعمل كصانع محتوى كوميدي،على مواقع السوشيال ميديا، وذاع صيته بـ»الفيس بوك»، بجانب اليوتيوب، ولكن هدفه من البداية كان هو الالتحاق بالمجال الفني، وإتاحة الفرصة له بالعمل بالفن، بحسب تصريحاته.

كما يشارك فى نفس العمل المطربة هلا رشدى لأول مرة فى الدراما التليفزيونية كممثلة حيث تجسد شخصية جيجى شقيقة أكرم حسنى بالمسلسل.

ومن المعروف أن هلا صاحبة نشاط  كبيرعلى مواقع التواصل الاجتماعى حيث تقدم عددًا كبيرًا من الفيديوهات الغنائية والكوميدية مما أدى إلى حصولها على شهرة كبيرة وجمهور كبير ساعدها على الظهور كممثلة وتحقيق أول خطوات فى دنيا الفن .


كما ناقش مسلسل «الكبير اوى» فى آخر حلقتين قضية ادمان السوشيال ميديا وعرض حياة مشاهيرها وتناولت الحلقات حديثا عن صناع المحتوى الذين يحققون ملايين المشاهدات عبر صفحاتهم الشخصية على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، رغم تقديم عدد كبير منهم لمحتوى غير هادف، وكشف عن مجموعة من طرق الخداع التى يلجأون إليها من أجل زيادة المتابعين على الصفحة.

وحل ضيفا على الحلقة اليوتيوبر محمد مولى والذى جسد شخصية بلوجر ويتوتيوبر يقف فى طابور كبير ليصل إلى شخص يدعى «المعلم» ليشترى منه متابعين وهميين لصفحاته وجسد شخصية «المعلم» الانفلونسر أحمد بسيوني، صاحب أغنية «إيه الحلاوة دي» و»ايه الشياكة» التى حققت نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى موُخرًا.

اقرأ أيضاً | نقاد: هذه هي المسلسلات الأفضل والأسوأ خلال النصف الأول من رمضان