محافظ الدقهلية: لا مساس بالحدائق العامة بالمنصورة.. وجاري تطويرها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمقاولين القائمين على تنفيذ أعمال التطوير الجارية بشوارع مدينة المنصورة، جاء ذلك بحضور مسئولي الطرق ورؤساء الأحياء لشرق وغرب ومركز المنصورة . 

وأكد "مختار" على ضرورة دفع العمل بأعمال التطوير ورفع الكفاءة من خلال زيادة مجموعات العمل وتكثيف ساعات العمل للانتهاء من الأعمال وفقا للبرامج الزمنية المقررة . 


وأوضح " مختار" أن المرحلة الأولي لتطوير ورصف شوارع مدينة المنصورة تشمل 10 شوارع أبرزهم قناة السويس والجمهورية وعبدالسلام عارف بتكلفة إجمالية 110 مليون جنيه . 


وأشار إلى  أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولي لأعمال تطوير شوارع المنصورة  30 يونيو القادم   مؤكدا على ضرورة دفع العمل من قبل القائمين علي التنفيذ  . 


وأكد " المحافظ " على أنه لا مساس بالحدائق العامة والمناطق الخضراء وما يتم الآن هو إعادة تطوير تلك الحدائق وفقاً لأحدث التصميمات المعمارية ، حيث يتم تطوير الجزيرة الوسطي بشارع قناة السويس لخلق متنفس ترفيهي يليق بأبناء مدينة المنصورة وأماكن للجلوس وممشي ، ولن يتم إنشاء اي مشروعات تجارية علي هذه الجزيرة .


وقال مختار، أن ما يحدث من أعمال تطوير بشوارع مدينة المنصورة هو النواة الأولى لأعمال التطوير وهناك خطط يتم دراستها لإعادة المنصورة عروسا للنيل كسابق عهدها ، من خلال رصف جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وتطوير المناطق الخضراء والأماكن الترفيهية ، وإنشاء محاور مرورية جديدة للحد من التكدس المروري بالمدينة وخلق متنفس مروري جديد .


وكلف  " المحافظ " مدير مديرية الطرق بالدقهلية بتكثيف أعمال التطوير وتأهيل الشوارع سالفة الذكر لإعادة رصفها للانتهاء من الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني لرفع المعاناة عن المواطنين .


حضر الاجتماع المهندس زناتي الشافعي مدير مديرية الطرق بالدقهلية، واللواء سمير الإمام رئيس حي شرق المنصوره، واللواء صبري عبده رئيس حي غرب المنصورة والمهندسة رحاب المزين رئيس مركز المنصورة  والمحاسب نادر محي الدين رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة والمهندسة مني الساعي مدير عام متابعة تنفيذ المشروعات والمحاسب وليد الشال مدير عام الحسابات بديوان عام المحافظة.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية في كافة القطاعات الخدمية التي تخدم المواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع أعمال الوحدات المحلية لمراكز ومدن منية النصر والجمالية