كيف تصحح الامتحانات الإلكترونية والورقية لطلاب أولى وثانية ثانوي؟.. وزير التعليم يجيب

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالنسبة للأسئلة المقالية ستكون داخل المدارس، أما بالنسبة للاسئلة الالكترونية سيتم تصحيحها عبر منصة الامتحان.

وقال وزير التعليم خلال المؤتمر المنعقد حاليا لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في جميع صفوفها الثلاثة ، أنه سيتم تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، ثم تقوم بجمع الدرجات الواردة للإمتحانات التي تمت إلكترونيا مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية لإعلانها.

وكان قد كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن السبب في لجوء الوزارة لاجراء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ورقيا والكترونيا جاء نتيجة لشكوى الطلاب من صعوبة وعدم تمكن الطلاب من استخدام القلم الخاص بجهاز التابلت أثناء الامتحان ،لذا لجأت الوزارة للنظام الورقي في الاجابة عن الاسئلة المقالية حتى لا نرهق الطلاب باستخدام قلم التابلت أثناء الامتحان .

وذكر الوزير ، أن أسئلة المواد غير المضافة للمجموع الكلي سيتم امتحانها بالمدارس وليس في المنزل.

الجدير بالذكر أن يواصل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، الامتحانات التدريبية الإلكترونية خلال  شهر أبريل الجاري، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن يؤدي يوم الثلاثاء 26 من شهر ابريل، طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان مادة مادة الاحياء ، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي،يوم الاربعاء، الموافق 27 ابريل، الامتحان في مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا(ادبي)