لتقوية النظر.. مفعول سحري للشكولاتة الداكنة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكد تقرير حديث أن الشكولاتة الداكنة تعد من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية النظر، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو عن الشكولاتة البيضاء، حيث تحتوي الشكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الحديد والنحاس والمغنيسيوم والألياف والزنك والمنجنيز والسيلينيوم ، كما يوفر الكاكاو كميات وفيرة من مضادات الأكسدة والفلافونويد والفلافون.

وأشارت التقرير بأن الشكولاتة الداكنة تحميك من الأصابة بمرض العصب البصري، حيث تساعد الشكولاتة الداكنة في منع تلف العصب البصري، وذلك بحسب موقع eye clinic london.

بل وتساعد الشكولاتة الداكنة على حماية العين من الأصابة بالضمور البقعي، غالبًا ما يحدث التنكس البقعي عند كبار السن وينتج عن تدهور شبكية العين، ويمكن أن يؤثر التنكس البقعي بشدة على الرؤية وهو سبب رئيسي لفقدان البصر لدى البالغين فوق سن 60، يمكن أن يساعد فيتامين أ في الحماية من التنكس البقعي ولحسن الحظ تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مستويات من فيتامين أ بسبب احتواءها على الكاكاو.

الجلوكوما هو مرض يصيب العين حيث يتلف العصب البصري وإذا لم يتم علاجه يمكن أن يؤدي إلى فقدان جزئي أو كلي للرؤية، ويمكن أن تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يحمي العينين من الاصابة بالجلوكوما.