«بالخير جايين» مبادرة لتوزيع 50 ألف كرتونة أغذية على أسر «حياة كريمة»

أحد متطوعى صناع الخير أثناء توزيع الكراتين
أحد متطوعى صناع الخير أثناء توزيع الكراتين

شهدت أسيوط تنفيذ أولى فاعليات مبادرة «بالخير جايين» لتوزيع 50 ألف كرتونة مواد غذائية على 50 ألف أسرة غير قادرة فى القرى الأشد احتياجا وخاصة قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بأنحاء الجمهورية، وذلك من تنفيذ مؤسسة «صناع الخير» للتنمية وتحت رعاية وإشراف د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.


وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير، أن مبادرة بالخير جايين» تستهدف دعم غير القادرين خلال شهر رمضان الكريم، وأن التوزيع داخل أسيوط يتم بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية القاعدية العاملة فى القرى المستهدفة وبإشراف مديرية التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن الكرتونة الواحدة تشمل 17 كيلو من المواد الغذائية الضرورية التى تكفى الاحتياجات الأساسية لأسرة مصرية مكونة من 5 أفراد، وأن التوزيع يتم خلاله مراعاة ما أكدت عليه منظمة الصحة العالمية وما الزمت به وزارة الصحة فى شأن الحد من التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


وأوضح د. محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير، أن التوزيع فى أسيوط بدأ من منفلوط داخل قرية العتامنة، وفى مركز القوصية داخل قرى القصير ودير، وفى مركز أبو تيج داخل قرى دكران والزرابى، وفى مركز أسيوط داخل قرية نجع السبع، وفى صدفا داخل قرية أولاد الياس، وفى ساحل سليم داخل قرية نزلة عمر الأخضر.

اقرأ ايضا | مبادرة «بالخير جايين» تصل قرى أسيوط الأكثر إحتياجاً