الشكاوى مستمرة .. منصة الإمتحان الإلكتروني لن تفتح بالمدارس الخاصة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اشتكى طلبة وطالبات الصف الثاني الثانوي العام بإحدى مدراس اللغات بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، من عدم إتاحة منصة الامتحان اليوم الامتحان الإلكتروني عبر أجهزة التابلت لمادة الرياضيات، المقرر عقده تجريبيا للتدريب على منصة الامتحان الجديد.

ومن المقررأن يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوية حاليا إمتحان تجريبي لمادة الرياضيات إلكترونيا عبر أجهزة التابلت داخل المدارس، متاح على مدار اليوم الدراسي  .

وقالت الطالبة مريم محسن ، أن منصة الامتحان لم تفتح معهم اليوم ولن يتم الدخول والاطلاع على الامتحان التدريبي لمادة الرياضايت المقرر أو يؤدوه الطلاب اليوم . 

بينما قال الطالب عمر صالح ، أن مسئول التكنولوجيا حاول الوصول على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت لكن الشبكات بالمدرسة لم تسفعه حتى الآن.

وكان قد علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على هذه الأزمة، أمس، في الامتحان التجريب للصف الأول الثانوي، بعد كفاءت الشبكات بالمدارس الخاص، رد قائلا "أنها لن تستخدم كمقار في الامتحان النهائي" .

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات للقسمين العلمي والأدبي، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت على مدار اليوم الدراسي، للتدريب على منصة الامتحان الجديدة.

ويعد تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل الجاري، امتحان مادة الأحياء.

بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم 27 إبريل، امتحان مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (أدبي)

ويتم عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى داخل المدرسة، ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.