سعر الواحدة 6 آلاف دولار.. سر البطيخ الأغلى في العالم

سر البطيخ الأغلى في العالم ..الواحدة بـ6 آلاف دولار
سر البطيخ الأغلى في العالم ..الواحدة بـ6 آلاف دولار

يعد بطيخ «دينسوك» الياباني النادر، الأغلى في العالم، إذ يمكن أن يبلغ ثمن الواحدة 6 آلاف دولار، لكن متوسط السعر بين 188 و283 دولاراً.

ويزرع هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو الشمالية فقط، ويتميز بحلاوته الشديدة المختلفة عن باقي أنواع هذه الفاكهة، كما أنه يأتي بلون أحمر غامق، مع عدد قليل جدا من البذور.

وكذلك يتميز بطيخ «دينسوك» بقشرته القاسية ذات اللون الأخضر الداكن والذي يتحول للأسود أحيانا، وفقا لموقع مجلة "ذا جاردين".

ويتطلب زراعة هذا النوع من البطيخ، مساحة أرض واسعة لتمدده الأفقي السريع في التربة، كما أنه يستلزم الكثير من الاهتمام والرعاية، علما أن محصوله غالبا ما يكون متواضعا.

ولا يزرع بطيخ "دينسوك" خارج اليابان، إلا أن بذوره بدأت تتوفر للبيع في كل من أوروبا والولايات المتحدة.

وفي عام 2008 بيعت بطيخة من هذا النوع في اليابان مقابل سعر قياسي بلغ 6100 دولارا، ما جعلها البطيخة الأغلى التي تباع في البلاد.

والبطيخة السوداء العملاقة التي بلغ وزنها 17 رطلاً، اشتراها تاجر منتجات بحرية، قال إنه يريد دعم الزراعة في البلاد، وفق ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية.

وقال كازويوشي أوهيرا، متحدث باسم تعاونية "توهما" الزراعية في "هوكايدو" إن بطيخ دينسوك يباع في المتاجر والسوبرماركت في اليابان بسعر يتراوح ما بين 188 و283 دولاراً. وأوضح أن السعر الذي فاق ستة آلاف دولار يعود إلى قشرتها السوداء وطعمها الفريد.

اقرأ أيضا |هندي يقتل زوجته خنقا بعد الإفطار بسبب زيادة ملح الطعام