‎جمال علام : جلال الأفضل للمنتخب .. و كيروش طلب الرحيل 

جمال علام
جمال علام

‎أجرى‭ ‬الحوار‭ :  ‬محمد‭ ‬جابر

‎لا‭ ‬صوت‭ ‬يعلو‭ ‬فوق‭ ‬صوت‭ ‬المدير‭ ‬الفنى‭ ‬لمنتخب‭ ‬مصر‭ ‬والذى‭ ‬تم‭ ‬حسمه‭ ‬خلال‭ ‬الأيام‭ ‬الماضية‭ ‬باختيار‭ ‬ايهاب‭ ‬جلال‭ ‬للقيادة‭ ‬الفنية‭ ‬وسط‭ ‬حالة‭ ‬من‭ ‬الجدل‭ ‬على‭ ‬السوشيال‭ ‬ميديا‭ ‬والشارع‭ ‬المصرى‭ ‬بسبب‭ ‬الخلاف‭ ‬على‭ ‬اختيار‭ ‬جلال‭ ‬وعدم‭ ‬تعيين‭ ‬مدرب‭ ‬اجنبى‭ ‬او‭ ‬مدرب‭ ‬مصرى‭ ‬آخر‭ ..‬فى‭ ‬الوقت‭ ‬الذى‭ ‬تولى‭ ‬فيه‭ ‬مجلس‭ ‬الإدارة‭ ‬مهمة‭ ‬إدارة‭ ‬اتحاد‭ ‬الكرة‭ ‬فى‭ ‬ظل‭ ‬ظروف‭ ‬صعبة‭ ‬بين‭ ‬بطولات‭ ‬مؤجلة‭ ‬ورحيل‭ ‬المدير‭ ‬الفنى‭ ‬للمنتخب‭ ‬الاول‭ ‬فى‭ ‬ظل‭ ‬هجوم‭ ‬على‭ ‬المجلس‭ ‬فى‭ ‬اى‭ ‬قرار‭ ‬يتم‭ ‬اتخاذه‭..‬لذلك‭ ‬حرصنا‭ ‬على‭ ‬معرفة‭ ‬كافة‭ ‬الملابسات‭ ‬الخاصة‭ ‬برحيل‭ ‬كيروش‭ ‬وتولى‭ ‬المهمة‭ ‬جلال‭ ‬من‭ ‬جمال‭ ‬علام‭ ‬رئيس‭ ‬اتحاد‭ ‬الكرة‮ ‬.

‎‭  ‬كيف‭ ‬ترى‭ ‬الجدل‭ ‬حول‭ ‬اختيار‭ ‬ايهاب‭ ‬جلال؟

 لا اعلم سبب كل هذا الجدل والشائعات التى انتشرت بفسخ تعاقد اتحاد الكرة مع ايهاب جلال قبل توقيعه ونفس هذا الجدل حدث  مع كيروش فهناك من أبلغ كيروش إننا نريد إقالته بعد تولينا المسئولية ولكننا وفرنا له المعلومات الصحيحة، وأوضحنا له الرؤية ووصلنا لمرحلة جيدة ووفرنا له كل سبل الراحة، وهو ما يحدث الآن مع ايهاب جلال حيث أصدرنا  بيانا ننفى فيه ما تردد عن رحيل  إيهاب جلال عن تدريب منتخب مصر.

‎‭ ‬هل‭ ‬كان‭ ‬هناك‭ ‬انقسام‭ ‬فى‭ ‬المجلس‭ ‬حول‭ ‬اختيار‭ ‬المدير‭ ‬الفنى؟

احترم قرار مجلس الإدارة بالكامل والأمر ليس كما يتم تداوله  والأمر فى الأول والآخر كان النقاش حول ما إذا كان المدرب مصرى أم أجنبيا ولكن فى الآخر تم الاتفاق على ايهاب جلال وكل مجلس الإدارة  قدتعاهد على توفير كامل الدعم له.

‭  ‬‎ماذا‭ ‬عن‭ ‬الاسماء‭ ‬التى‭ ‬تم‭ ‬طرحها‭ ‬مع‭ ‬ايهاب‭ ‬جلال؟

 كان هناك توافق على ايهاب جلال عقب التمسك بأن يكون المدير الفنى مصريا وليس هناك اى صحة لما تردد حول وجود مفاوضات مع مدربين اجانب وانا كنت متحمسا للمدرب المصرى فالمدرب المصرى لا يقل عن الاجنبى فى اى شيء

‭  ‬‎الظروف‭ ‬الاقتصادية‭ ‬هل‭ ‬ساهمت‭ ‬فى‭ ‬اختيار‭ ‬المدرب‭ ‬المصري؟

القرار لابد من دراسة كافة الجوانب ووقوفنا مع بلدنا فى الوقت الراهن واجب وطنى سواء من أجل الظروف الاقتصادية من أجل ارتفاع الدولار أو دعم المدرب المصرى وبشكل عام لابد من تقدير الظروف الراهنة ونضيف الى ذلك ان لدينا بطولة سريعة لابد من الاعداد لها خلال الفترة الحالية وكان لابد من اتخاذ القرار من أجل بداية التجهيز .

‎‭ ‬ما‭ ‬هى‭ ‬تفاصيل‭ ‬عقد‭ ‬ايهاب‭ ‬جلال‭ ‬المدير‭ ‬الفنى‭ ‬للمنتخب‭ ‬؟

‎التعاقد مع إيهاب جلال سيكون لمدة عام حتى التأهل لكاس الأمم الافريقية المقبلة بعد ذلك سيتم التجديد حسب النتائج على ان يتولى المهمة رسميا فى 1 مايو المقبل عقب مباراتى بيراميدز ومازيمبى فى الكونفيدرالية وكان هذا هو طلبه احتراما لتعاقده مع بيراميدز خاصة وان الفريق وافق على رحيل المدرب دون شرط جزائى وكل الاحترام والتقدير لموقفهم.

‭  ‬و‎متى‭ ‬سيتم‭ ‬توقيع‭ ‬العقود‭ ‬رسميا؟

 من المنتظر ان نعقد  اجتماعا مع إيهاب جلال الأسبوع الحالى  من أجل مناقشة كل بنود العقد وكذلك التوقيع، بجانب حسم ملف الجهاز المعاون للمدير الفنى فى المرحلة المقبلة.

‎‭ ‬هل‭ ‬تم‭ ‬الاتفاق‭ ‬على‭ ‬الجهاز‭ ‬المعاون‭ ‬؟

‎ كامل الصلاحيات لايهاب جلال فى اختيار جهازه المعاون ولن نفرض عليه اى اسم وبنسبة كبيره سيحضر معه أحمد حسام مدربا مع استمرار محمد شوقى  المدرب العام وعصام الحضرى مدرب حراس المرمى 

‭   ‬‎هل‭ ‬تم‭ ‬الغاء‭ ‬منصب‭ ‬مدير‭ ‬الكرة‭ ‬نهائيا؟

 ‎بالفعل تم التعويض بمنصب المشرف على المنتخب سيتم اختياره من قبل مجلس الإدارة لتسهيل الأمور الإدارية 

‎‭ ‬وماذا‭ ‬عن‭ ‬ازمة‭ ‬عقد‭ ‬كيروش‭ ‬المدير‭ ‬الفنى‭ ‬السابق‭ ‬للمنتخب‭ ‬الوطنى‭ ‬والشرط‭ ‬الجزائي؟

أولا .. أشكر كيروش على تنازله عن الشرط الجزائى  والذى كان مرة ونصف المرة من المدة المتبقية فى عقده وتنازله عن باقى عقده بسبب انه اعتذر  عن عدم الاستمرار وتم إنهاء التعاقد بالتراضى فالمدرب شعر أن الفشل فى التأهل للمونديال أصاب الجماهير بالحزن وكان لابد من احترام مشاعرهم.

‎‭ ‬ماذا‭ ‬تم‭ ‬‮ ‬فى‭ ‬جلسة‭ ‬فسخ‭ ‬التعاقد؟

 ‎الاجتماع تم عبر تقنية الزوم وأبلغنى برغبته فى انهاء التعاقد احتراما للجماهير، واتحاد الكرة يمثل منتخبا عظيما مثل المنتخب الوطنى كان لابد من احترام العقود والاتفاقات..ونحن مقدرين الجهد الكبير الذى بذله كارلوس كيروش وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية، والتى وصل فيها المنتخب إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وهو أبدى سعادته بالفترة التى قضاها فى مصر، معربا عن مدى الحب الذى يكنه لمصر والمصريين، مؤكدا دعمه للكرة المصرية.

‎‭ ‬ولكن‭ ‬هل‭ ‬كان‭ ‬هناك‭ ‬اى‭ ‬خلاف‭ ‬مع‭ ‬كيروش؟

هو من طلب الرحيل والخلاف الذى يتحدث عنه البعض كان فى البداية ووضحنا له الموقف كاملا وتغاضينا عن اى تجاوز من قبل الجهاز الفنى فى حق اى فرد من اتحاد الكرة والرحيل تم بشكل شيك وخرج من الباب الكبير

‭  ‬‎هل‭ ‬كيروش‭ ‬تحدث‭ ‬عن‭ ‬زيادة‭ ‬عقده‭ ‬كما‭ ‬قيل‭ ‬وان‭ ‬هذا‭ ‬هو‭ ‬سبب‭ ‬الرحيل؟

 ‎كيروش لم يتحدث مطلقا عن زيادة عقده كما يتردد وان المدرب طلب 20% وهذا الامر ليس له اى اساس من الصحة فكيروش لم يفرض اى شروط من اجل استمراره مع المنتخب 

‎‭  ‬كيف‭ ‬ترى‭ ‬رحيل‭ ‬فينجادا‭ ‬المدير‭ ‬الفنى‭ ‬للاتحاد‭ ‬؟

‎ عقد فينجادا انتهى ولابد من الوقوف مع الخبراء المصريين فى حالة استمرار منصب المدير الفنى لاتحاد الكرة والأمر راجع للمجلس بالكامل.

‎‭ ‬ماذا‭ ‬عن‭ ‬الموقف‭ ‬النهائى‭ ‬لمباراة‭ ‬مصر‭ ‬والسنغال‭.. ‬هل‭ ‬هناك‭ ‬تحرك؟

‎ دعمنا ملف مصر فى تلك الأزمة بكافة الفيديوهات والصحف العالمية التى تحدثت عن ازمة مصر فى داكار والامر متروك للاتحاد الدولى والمحكمة الرياضية وانا رافض نغمة ان المباراة مستحيل أن تعاد فالأمر فى الأول والآخر اننا نسعى وراء حقنا.

‎‭ ‬ماذا‭ ‬عن‭ ‬كأس‭ ‬مصر‭ ‬العام‭ ‬الماضى‭ ‬هل‭ ‬سيتم‭ ‬لعبه؟

 نبذل مجهودا كبيرا من اجل الموسم الحالى ولكن هناك اصرار على لعب كاس مصر القديم والجديد فعلينا التزامات لابد من احترامها وبالتالى نحاول حل كافة المشاكل التى نواجهها من أجل توفير المناخ المناسب للكرة المصرية.

 

أقرأ أيضأ l مدرب الاسماعيلي يكشف حقيقة انضمامه للجهاز الفني لمنتخب مصر