الداخلية الأفغانية: 3 انفجارات بالقرب من مدرسة في العاصمة كابول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشرطة الأفغانية أن 3 انفجارات هزت مدرسة للبنين، اليوم الثلاثاء 19 إبريل، في أحد أحياء طائفة الهزارة الشيعية بالعاصمة الأفغانية كابول، مما أسفر عن سقوط ضحايا.
وقال الناطق باسم شرطة كابول خالد زدران، على تويتر، إن الانفجارات وقعت في مدرسة عبد الرحيم شاهد، وأدت إلى "سقوط ضحايا في أوساط أشقائنا الشيعة".
 وتقع المدرسة في حي دشت برجي في غرب العاصمة الذي يشكل أفراد أقلية الهزارة الشيعية معظم سكانه .
اقرأ أيضًا: الدفاع اليابانية: عازمون على تزويد أوكرانيا بأقنعة وملابس واقية من الأسلحة الكيماوية‎‎

وفي، 12 يناير، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، إصابة اثنين من عناصر حركة طالبان الأفغانية إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم بإحدى مناطق العاصمة كابول.

وجاء في بيان الداخلية الأفغانية "انفجار استهدف صباح اليوم عربة عسكرية تابعة لحركة طالبان بمنطقة باناي بالحي التاسع بمدينة كابول، أسفر عن إصابة عنصرين من قوات طالبان".

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجمات في الآونة الأخيرة ضد عناصر حركة طالبان، أسفرت عن سقوط ضحايا.

وتشهد أفغانستان، بعد تولي حركة طالبان الحكم في البلاد، في أغسطس 2021، هجمات إرهابية متكررة، يتبنى معظمها تنظيم داعش خرسان الإرهابي.

بالمقابل، دشنت طالبان عقب توليها السلطة في أفغانستان حملة لملاحقة عناصر داعش، كما تعهدت بمحاربة داعش ومنع استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الدول المجاورة.