وزير الأوقاف: منع الصلاة في الأقصى والاعتداء على المصلين جرائم ضد الإنسانية

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

أدان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة منع المصلين الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الأوقاف: "إن منع المصلين الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى والاعتداء عليهم جرائم ضد الإنسانية ندينها بشدة"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف جمعة "على العالم الحر ألا يكيل بكيلين في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان ومن أهمها حقه وحريته في إقامة شعائر دينه فضلا عن حفظ حياته وآدميته وإنسانيته".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت المسجد الأقصى، فجر الجمعة الماضية، من جهة المصلى القبلي، ودارت مواجهات بينها وبين الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى منذ ليل أمس، للحيلولة دون قيام المستوطنين بذبح القرابين عند المسجد في عيد الفصح اليهودي.

وأدت المواجهات، مع قوات الاحتلال إلى إصابة أكثر من 150 فلسطينيًا بجروح متفاوتة، كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 470 فلسطينيًا، بحسب مصادر حقوقية فلسطينية.

وعاودت قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى، صباح أمس الأحد، من جهة المصلى القبلي واعتدت على المصلين، وتسبب في سقوط عشرات الجرحى، كما اعتقلت عددًا من المقدسيين هناك.

كما جددت قوات الاحتلال اقتحامها للمسجد، اليوم الاثنين، وقامت باقتحامه بالتزامن مع قيام المستوطنين باقتحامه تحت حمايتها، كما اعتدت على المصلين وأطلقت الرصاص المعدني داخل المسجد.