محافظ البحيرة يتفقد عددا من الأسواق والمخابز لمتابعة إنضباط الأسعار

محافظ البحيرة يتفقد عددا من الأسواق
محافظ البحيرة يتفقد عددا من الأسواق

قام  اللواء  هشام آمنه محافظ البحيرة، صباح اليوم الاثنين،  بجولة تفقدية لعددا من السلاسل والأسواق التجارية  بمدينة دمنهور لمتابعة انضباط الأسعار بكافة السلع الغذائية والمستلزمات والخضر والفاكهة وبيعها بأسعار مخفضة.

كما تفقد عددا من المخابز البلدية والسياحية للتأكد من انتظام سير العمل والإلتزام بالقرارات والقوانين التموينية وفقاً للإشتراطات المقررة والإلتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان.

اقرأ أيضا| ضبط ٤ مخابز قاموا بالتصرف في دقيق بلدي وبيعه بالسوق السوداء

كما قام  المحافظ  بتفقد سوق الهلال القديم بدمنهور لمتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المقررة والتأكد من تحقيق الانضباط، مشددا على  تكثيف الحملات التموينية والمتابعة والمرور على المحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية والتموينية، والمواقع ذات التردد المعتاد للمواطنين، والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والجهات الرقابية المعنية لمراقبة حركة الأسعار ومحاربة الغلاء وجشع وإحتكار بعض التجار.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ حملات مماثلة بالتنسيق مع التموين لضبط الأسواق والتأكد من الإلتزام بكافة الاسعار المقررة و الضرب بيد من حديد لمحتكري السلع من خلال تطبيق الإجراءات القانونية .

رافق محافظ البحيرة خلال الجولة د . نهال بلبع  نائب المحافظ و م. حازم الأشمونى السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقى بدر  السكرتير العام المساعد و كامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور  وم. مجدى الخضر وكيل وزارة التموين ومديرى مديريات الصحة والزراعة والتضامن الاجتماعي والطب البيطري ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك.