صرف مقررات مايو للمنافذ التموينية الخميس 28 أبريل

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الخميس الموافق 28 من أبريل الجاري، صرف مقررات مايو المقبل، إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، عبر 1500 مخزن جملة بالمحافظات، استعدادا لصرفها إلى مستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، وذلك اعتبار من مطلع الشهر المقبل، والذي يأتي متزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك.

وتبدأ شركتا الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، من خلال 1500 مخزن جملة على مستوى الجمهورية ، صرف (استعاضة) مايو الأولى لتجار التموين ، وهي سلع المنظومة التموينية التي تصرف إلى المنافذ التموينية، تمهيدا لصرفها إلى اصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، ضمن دعم السلع الشهري،و الذي يصرف للفرد بقيمة 50 جنيها على البطاقة التموينية.

اقرأ أيضًا.. صرف 75% من مقررات أبريل.. والتموين لم تحسم موقف مايو

وتشمل قائمة منظومة السلع التموينية 27 سلعة، تتضمن السلع الأساسية الزيت والأرز والسكر والمكرونة بالإضافة إلى أنواع أخرى من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية، مثل الخل ،المسلي الصناعي ، ،الملح، مسحوق الغسيل ،و انواع مختلفة من البسكويت، الجبن ، اللبن الجاف.

وتلتزم المنافذ التموينية وفقا لقرار وزارة التموين بصرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت للبطاقة ، ومن الأرز كيلو لكل بطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة ال 4 أفراد فأكثر، وذلك اختياريا دون إجبار المواطنين على صرف سلع بعينها.

وتواصل المنافذ التموينية صرف مقررات ابريل الجاري بانتظام من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات .