قوات الاحتلال الإسرائيلي تُغلق الحرم الإبراهيمي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين 18 أبريل، الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، تمهيدًا لاقتحامه من قبل المستوطنين للاحتفال بعيد الفصح اليهودي.

وذكرت مديرية أوقاف الخليل لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الساعة العاشرة ليلة أمس، ويمتد الإغلاق لمدة يومين.

واعتبرت الإغلاق تعدٍ سافر على حرمة الحرم، واعتداء استفزازي على حق المسلمين بالوصول إلى أماكن العبادة الخاصة بهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت المسجد الأقصى، فجر يوم الجمعة 15 أبريل، من جهة المصلى القبلي، ودارت مواجهات بينها وبين الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى منذ ليل أمس، للحيلولة دون قيام المستوطنين بذبح القرابين عند المسجد في عيد الفصح اليهودي.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: ارتفاع ضحايا الهجوم الروسي من الأطفال لأكثر من 567 قتيلا ومصابا

وأدت المواجهات، مع قوات الاحتلال إلى إصابة أكثر من 150 فلسطينيًا بجروح متفاوتة، كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 470 فلسطينيًا، بحسب مصادر حقوقية فلسطينية.

وعاودت قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، من جهة المصلى القبلي واعتدت على المصلين، وتسبب في سقوط عشرات الجرحى، كما اعتقلت عددًا من المقدسيين هناك.

وباتت الأوضاع تُنذر بمحاكاة سيناريو ما حدث في شهر رمضان من العام الماضي، حينما أدت المواجهات المستمرة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال إلى عدوان عسكري إسرائيلي على قطاع غزة، فيما كانت المقاومة الفلسطينية من جانبها تقصف الداخل الإسرائيلي المحتل.