أغرب السلالات الأليفة المهددة بالانقراض.. أشهرها الحبش البرونزي

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

يتسبب الصيد الجائر والزحف العمراني المتواصل في خسارة الحياة البرية العديد من أكثر حيواناتها تميزا وجمالا، في الوقت الذي تسعى فيه منظمات حماية الحياة البرية للإبقاء على تلك السلالات قبل أن تنقرض.

ورصد صحيفة "دويتشه فيله" أغرب السلالات الأليفة المهددة بالانقراض من أبرزها:

الحبش البرونزي


يضع أكثر من ثلاثمائة بيضة سنويا، وحجمه أضخم من أن تستطيع ساقاه حمله. وهو من بين الدواجن المهددة بالانقراض، ويرجح أن عددها حول العالم لا يزيد عن بضعة آلاف فقط.

أبقار الآيرشاير الاسكتلندية
أبقار لونها أحمر وأبيض أو بُنّي وأبيض. وتعطي القرون الطويلة المعقوفة البقرة مظهرًا مثيرًا للإعجاب ما أن جسمها قوي لا يأبه بحر الصيف أو ببرد الشتاء. وهي حالياً غير مهددة بالانقراض، وموجودة بأعداد كبيرة، حيث تتم تربيتها في أوروبا بوفرة، خاصة في ألمانيا.

 حمار بواتو

أحد أكبر الحمير في العالم، وهو جاء أصلاً من إفريقيا، ثم تمت تربيته في منطقة بواتو في جنوب غرب فرنسا. وهو يساعد في نقل الأشياء وفي العمل في الحقل. عالمياً لا يوجد منه سوى نحو 300 حمار، ولأنه أكثر السلالات تزاوجا مع سلالات الحمير الأخرى، فمن الصعب إيجاد سلالة خالصة لحمار بواتو.

 الخنزير الصيني

يعد الخنزير الصيني من أقدم أنواع الخنازير الأليفة، ويعتقد أنه ينحدر من سلالة الخنزير البري وهو منتشر بكثرة في الصين، لكنه نادر جدا في أوروبا. ولا يوجد على جسمه شعر، وفمه مضغوط وكأن قناعا على وجهه.

 أرنب الأنجورا
يشبه أرنت الأنجورا بكرة القطن، ويوفر اثنين كيلوغراما من الصوف سنويا، والمربون يسعون حالياً لتهجين سلالة أسمن تنتج المزيد من الصوف، وجاء من تركيا إلى أوروبا، وهو أيضا على القائمة الحمراء للسلالات المعرضة للانقراض.
اقرا ايضا ضد الإنسانية.. مذبحة صيد بإسبانيا قتل 450 غزالا وخنزيرا