نصائح سحرية لتغير ديكور غرفة نومك بسهولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

العديد من الأشخاص يشعرون بالملل من ديكور منازلهم وغرف نومهم، ويبحثون لأفضل الطرق لترقيه وتغير غرف نومهم ومدها بلمسات جديدة ومميزة وبتكلفة بسيطة. لذلك سنقدم لكم مجموعة من النصائح البسيطة لترقية ديكور غرفة نومك بتكلفة بسيطة، بحسب صحيفة إنديان إكسبريس:

وسنبدأ بأهم شئ في غرفة النوم وهو السرير ، حيث يجب أن يكون السرير نظيفاً ومرتباً وبه هالة جذابة، ويجب استخدم ملاءات من الكتان الأبيض، كما يمكن أن تؤدي إضافة الوسائد مع مجموعة من الألوان إلى ضبط نغمة الراحة لأنها تكسر التباين. 

وتتحدث الألواح الأمامية عن السرير ويمكن أن تكون أبرز ما في غرفتك، وهناك أفكار لا حصر لها لتجديد وإعادة تزيين الألواح الأمامية.

بإلاضافة الى الستائر لا تحجب الضوء فحسب، بل إنها تضيف أيضاً لمسة جمالية إلى الغرفة، لذلك اختر الستائر المعلقة عالياً، ويفضل أن تكون من السقف إلى الأرض، أو حتى مع وضع شريط الستارة عالياً فوق النوافذ/ باب الشرفة. 

والستائر الأطول تخلق انطباعًا بوجود نوافذ أكبر، ومن حيث الملمس واللون، حاول استخدام ستارة شفافة لا تتناقض كثيرًا مع الجدران.

كما يمكن أن تؤثر الإضاءة بشكل كبير على أجواء غرفة نومك، لذك يجب أن تتأكد من أن الضوء غير مباشر. يمكن أن تسبب الأضواء القاسية الصداع وعدم الراحة. وتساعد الأضواء التي ينبعث منها ألوان ناعمة على خلق أجواء دافئة ومريحة.

ولا يجب أن ننسى خزانة الملابس، حيث يمكن أن تستهلك الخزائن مساحة كبيرة، لذلك كن مقتصدًا في اختيار وحدات تخزين غرفة نومك. يجب بناء خزانة ملابسك بدقة ووضعها بطريقة لا تتغلب على عناصر التصميم الأخرى، ويمكن لوحة كبيرة الحجم أن تجعل غرفة نومك تبدو أصغر حجمًا.

بإلاضافة أنه يجب ألا نفرط في التصميم الذى يسبب الفوضى المرئية، فمن العناصر المضافة ذات مزيج الألوان الأكبر يصعب دمجها، لإضفاء مظهر بسيط على غرفة نومك، لذلك اختر بعض من الألوان الفاتحة وتجنب عناصر التصميم المفرطة .