تويتر يثير الجدل بـ «زر» تعديل التغريدات المرتقب

تطبيق تويتر
تطبيق تويتر

يعتزم موقع التدوين المصغر (تويتر)، طرح خاصية جديدة، تتيح للمستخدمين إمكانية تحرير وتعديل التغريدة باستخدام «زر» التعديل، مع ترك أثر رقمي وسجل كامل لتلك التغريدة قبل التعديل دون محوه.

ووفقًا للمهندس التقني جين مانشون وونج، في تغريدة ، فقد أوضح أن وظيفة التحرير تبدو وكأنها غير قابلة للتغيير، وهو  ما يعني أن تويتر Twitter قد ينشئ تغريدة جديدة تمامًا عند تعديلها، مع الاحتفاظ بالإصدارات السابقة من تلك التغريدة دون حذفها.

وأوضح المهندس التقني مانشون وونج، أن أسلوب تويتر Twitter في تحرير التغريدة لن يتغير، وبدلاً من تغيير نص التغريدة داخل نفس التغريدة، فإنه سيعيد إنشاء تغريدة جديدة بالمحتوى المعدل، إلى جانب قائمة التغريدات القديمة السابقة يقول.

وقد لاحظ مانشون وونج، أنه من غير الواضح كيف سيظهر سجل تعديل تغريدة المستخدمين، أو ما إذا كان سيظهر على الإطلاق، ولكن إذا قرر تويتر Twitter جعل سجل التغريدات علنًا، فقد يكون وسيلة لمعالجة المخاوف بشأن إساءة الاستخدام المحتملة للميزة المرتقبة، حيث يعتقد بعض النقاد أنه يمكن استخدامها لتغيير السجل العام، وتضليل المستخدمين.

هذا وقد قام الباحث في التطبيق «أليساندرو بالوزي» أيضًا بتغريد ما يبدو أنه لقطات شاشة للميزة الجديدة، مما يمنحنا لمحة عن الشكل الذي قد يبدو عليه زر التعديل عندما يكون مباشرًا على تويتر Twitter.

وفي لقطة شاشة واحدة، يوضح Paluzzi كيف يمكن أن يظهر خيار "تعديل التغريدة" في قائمة النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من تغريداتك.

ويظهر زر "تحديث" في الزاوية اليمنى السفلية بدلاً من خيار "تغريدة"، ومع ذلك، لا تعرض لقطات شاشة Paluzzi خيارًا لعرض سجل تعديل التغريدة.

وعلقت المتحدثة باسم تويتر، آنا هوباتش، بشكل مقتضب في بيان عبر البريد الإلكتروني إلى The Verge قائلا: "لا يوجد شيء آخر لمشاركته في الوقت الحالي بخلاف ما هو موجود الآن".

اقرأ أيضا : ميزات رائعة خفية ببريد جوجل «جيميل».. تعرف عليها

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي