بدء سحب قطع أراضي «ابني بيتك» لغير الملتزمين في هذه المحافظة

أرشيفية
أرشيفية

أصدر محافظ شمال سيناء القرار رقم 243 لسنة 2021،  بأن يتم منح مهلة 6 أشهر لاستكمال البناء فى مشروع ابني بيتك بمدينة العريش وذلك لتسوية موقفهم من البناء كمهلة أخيرة. 

وأعطي اللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، مهلة 6 أشهر لأصحاب القطع فى مشروع ابني بيتك بمدينة العريش لاستكمال البناء. 
 

وقالت المحافظة إنه لن يتم تحرير عقود لأصحاب القطع السابقة إلا بعد تقنين الوضع فى ضوء القوانين واللوائح .

وفى حالة عدم البناء فى المدة المحددة سيتم تطبيق العقود المحررة لأصحاب القطع الموجودة في الملفات الخاصة بهم والمتضمنة سحب قطع الأرض بما عليها البند الخامس من العقد.

وفي هذا الصدد تقوم لجنة من مديرية الإسكان ومجلس مدينة العريش،  بمعاينة مشروع إبني بيتك بعد انتهاء مدة المهلة يوم ٢٠ ابريل الجاري،  وسيتم سحب القطع التي لم يقام عليها اي اعمال او لم تقم بصب أعمدة  الدور الارضي

كما سيتم إعطاء مهلة 6 شهور لمن انتهي من عملية الصب أعمدة الدور الأول، وذلك لاستكمال القطعة للسكن حتي 20 أكتوبر القادم ، وبعدها سيتم سحب من لم يستكمل أعماله.


يذكر أن مشروع ابني بيتك بمدينة العريش يتكون من 1700 وحدة سكنية مقسم الى وحدتين هما "الجولف - الزهور" حيث تم بدء طرح قطع الأرض من العام 2010 ولكن ينقص المشروع بعض الخدمات التى لم تستكمل منها الطرق الداخلية والمياه والتليفونات.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يتفقد أعمال إنشاء المجمع الصناعي الحرفي بالعريش