برشلونة يكشف لغز «فضيحة» الجماهير

إينتراخت فرانكفورت أقصى برشلونة من الدورى الأوروبى ووصل لنصف النهائى
إينتراخت فرانكفورت أقصى برشلونة من الدورى الأوروبى ووصل لنصف النهائى

لا تزال أصداء «فضيحة» جماهير برشلونة، الحديث الشاغل لجماهير كرة القدم حول العالم، وخاصة بعد التصريحات الغاضبة من رئيس النادي، وتفسير المسؤولين. وتعرض برشلونة لهزيمة «مذلة» من إينتراخت فرانكفورت الألماني، بنتيجة 3/2، على استاد كامب نو، ليتأهل النادى الألمانى إلى نصف النهائى الدورى الأوروبى، بعد تعادله 1/1 ذهابا فى ألمانيا.


ووفقا لمصادر إسبانية، قرر عدد من حاملى التذاكر الموسمية لنادى برشلونة، بيع تذاكرهم، للمشجعين الألمان القادمين بالآلاف، لحضور المباراة. ومع امتلاء الملعب بالمشجعين الألمان، خرج عدد من جماهير برشلونة «المتعصبة» فى الشوط الثاني، احتجاجا على الأمر.


وخرج الآلاف من مشجعى برشلونة، بعد استراحة الشوطين، من الملعب، ولم يعودوا لمقاعدهم، مما أفرغ كامب نو من آلاف الجماهير المساندة للفريق.
وقالت نائبة رئيس النادي، إلينا فورت: نريد أن نعتذر لجميع الجماهير الذين جاءوا إلى الملعب. ما عشناه  مخز وغير مقبول. أنا آسف بشدة لما حدث .
أما رئيس النادى خوان لابورتا، فبدى غاضبا بعد اللقاء، وانتقد الظاهرة كثيرا.. وقال لابورتا:  أنا قلق لأن ما حدث كان محرجا ولا يمكن أن يتكرر مرة أخرى. لدينا معلومات حول ما حدث، لكننا نحتاج إلى وقت لمعالجته. أما مدرب الفريق تشافى هيرنانديز، فلم يخف إحباطه من الأجواء فى الملعب: كان من الواضح أن الأجواء فى الملعب لم تساعدنا. الأمر محبط جدا.


وتسبب خروج برشلونة بخسارة النادى 2.5 مليون يورو، كان سيحصل عليها فى حال الوصول لنصف نهائى اليوروبا ليج.