المصريون يجمعون العرب على مائدة الإفطار في ألمانيا

المصريين يجمعون العرب على مائدة الإفطار في المانيا 
المصريين يجمعون العرب على مائدة الإفطار في المانيا 

قام بيت العائلة المصرية في برلين بحفل إفطار جماعي اليوم مع الجاليات العربية بحضور، القنصل العام للسفارة المصرية احمد همام والأخوة الاقباط مارك مجدي .

و كان تجمع بين العائلات و الأطفال و الشباب من الجيل الثاني من أبناء المصريين بالخارج حيث  شمل حفل الإفطار اكلات مصرية مثل الكشري و الرقاق و حلويات شرقية كنافة و قطايف و سماع بعض التواشيح الدينية حيث كانت مظاهر احتفال رمضانية على الطراز المصري.


كان قد أقامت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية ، أمسية رمضانية عن عادات وتقاليد المصريين في شهر رمضان تحت شعار (ليلة مصرية) ، وذلك بتقديم إفطار وسحور بأحد الفنادق بالعاصمة السعودية الرياض .


جاء ذلك بحضور السفير طارق المليجي ، القنصل العام بالرياض ، وبعض رجال الأعمال السعوديين وفنانين وفنانات سعوديين وسعوديات ، بالإضافة إلى بعض الجنسيات العربية الأخرى .


 رحب القنصل العام طارق المليجي ، بالحضور مقدمًا التهاني لأبناء مصر بهذا الشهر العظيم ، مشيراً إلى أن شهر رمضان هو شهر الإنتصارات آخرها إنتصار العاشر من رمضان، مقدمًا التحية لجيش مصر العظيم .


وأشاد المليجي ، بتكاتف أبناء الجالية المصرية بالرياض ودورهم في حل كثير من المشكلات بالتعاون مع القنصلية العامة ، مرحباً بهم في مكتبه في أي وقت ، وقام بإعطائهم رقم هاتفه الخاص في ظاهرة ملفتة للنظر لم يعاتدوا عليها أبناء الجالية من قبل .

لجنة المصالحات ببيت العائلة بالأقصر تنهي خصومة ثأرية بين آل محمد وآل فؤاد