لأول مرة بمستشفيات البحيرة.. بدء تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما

بدء تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما لمريض يبلغ من العمر ٦٥ عاما 
بدء تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما لمريض يبلغ من العمر ٦٥ عاما 

أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة  للعمل علي تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات العلاجية المتكاملة للمواطنين لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالقرى والمراكز  لتقديم خدمات طبية متميزة.

اقرا ايضا|محافظ البحيرة: إنشاء محطات لرصد ملوثات الهواء وربط شبكات الكهرباء

هذا وقد أشاد  المحافظ بنجاح مستشفى ايتاى البارود المركزي بالتنسيق مع إدارة الكلى بمديرية الصحة في تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما (الغسيل الدموي المستمر ) CRRT لأول مرة بمستشفيات البحيرة والتي تعمل علي إجراء عمليات الغسيل الدموي المستمر لحالات الفشل الكلوي الحاد  وحالات التسمم الدموي وحالات فشل القلب الاحتقاني وحالات الفشل الكلوي في مرضي الكبد المزمن وجلسات فصل البلازما.

حيث تم تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما  لمريض  يبلغ من العمر ٦٥عاما بحضور دكتور رضا بكر مدير المستشفي  ودكتور أحمد الكومى مدير وحده الكلى بالمستشفى ودكتور محمد عبدالحفيظ  طبيب الكلى.
 
وأكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ماكينة الغسيل الدموي بريزما لها دور في تخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء ، حيث ان الدولة تتكلف في الجلسة  الواحدة للغسيل الدموي بريزما 18 الف جنيه ، في حين توفرها في المستشفي مجانا تماماً للمرضي البسطاء دون اي مقابل.


مشيراً أن ماكينة الغسيل الدموي بريزما هي الأولي في مستشفيات البحيرة ، وتاتي ذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة المستشفيات.

وأوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية ان ماكينة الغسيل الدموي بريزما هي طفرة نوعية في تقديم الخدمة الطبية في البحيرة نتيجة الدعم المتواصل والمستمر لتطوير المنظومة الطبية  في البحيرة .