سائحون أسبان يزورون المركز الثقافي الإفريقي بأسوان

سائحون أسبان يزورون المركز الثقافي الإفريقي
سائحون أسبان يزورون المركز الثقافي الإفريقي

شهد المركز الثقافي الإفريقي بمدينة أسوان، مساء اليوم السبت، زيارة عدد من السائحين من دولة أسبانيا، باعتباره من أبرز المقاصد السياحية التي يفضلها العديد من الزائرين بالجنسيات المختلفة.

وتضمنت زيارة السائحين الأسبان داخل المركز الثقافي الإفريقي التجول داخل القاعات ومشاهدة مقتنياته المختلفة، حيث أنهم استمتعوا بالشرح المفصل عنها.

كما شملت زيارته مشاهدة القاعات التي تضم الاهداءات المتعددة للدول الإفريقية داخل المركز الثقافي الإفريقي، والتي من أبرزها موزمبيق، السودان، أثيوبيا، أوغندا وغيرها من الدول، بالإضافة إلى التعرف على تراث دول حوض النيل.


واستكمل فرع ثقافة أسوان بقيادة نجوى أحمد سيد تنظيم البرامج والأنشطة والقوافل الثقافية بالتعاون مع الأوقاف والشباب والرياضة ، وأيضاً الجهات المعنية والمجتمع المدنى وذلك داخل قرية القنادلة بإدفو.

وجاء ذلك فى إطار إحياء الليالى الرمضانية وتواصل الجهات المعنية بالمحافظة تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بمختلف المراكز والمدن، ولا سيما داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان من أجل إضفاء الأجواء الترفيهية وخلق متنفس حيوى للمواطنين طوال شهر رمضان المعظم.

وتضمنت الفعاليات إلقاء محاضرة عن "غزوة بدر الكبري"، أعقبة تنظيم أمسية شعرية، وعرض إنشاد ديني، كما تم عقد محاضرة بعنوان "طريق الحكى فى الموسيقى" بقصر ثقافة العقاد، ومحاضرة أخرى عن "آداب الصيام لذوي الاحتياجات الخاصة" لقصر ثقافة أسوان بالتعاون مع مركز شباب بدر. 

اقرأ أيضا |  ثقافة الشباب والعمال تناقش السلامة والصحة المهنية بأسوان