ارتفاع أسعار الذهب «جنيهان» بمنتصف تعاملات السبت 16 أبريل

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم السبت الموافق 16 أبريل، بقيمة 2 جنيها بسعر الجرام، وذلك بعد استقراره عند أسعار الأمس، حيث قفز سعر الجرام خلاله  نحو 7 جنيهات، انعكاسا لارتفاع أسعار المعدن الأصفر عالميا خلال عمليات التداول بالبورصة العالمية، والتي اختتمت الأسبوع بارتفاع بنسبة 0.23% وسجل سعر الأوقية 1978 دولار، قبل الإغلاق يومي السبت والأحد نظرا للإجازة الاسبوعية.

وبحسب موقع «Gold price in Egypt» جاءت الأسعار بمستهل تعاملات اليوم السبت، بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1020 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 874 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1166 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 680 جنيهاً، وعيار 12 نحو 583 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8160 جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

إقرأ ايضا| تعرف على أسعار الذهب بالسوق المصري صباح السبت 16 أبريل