السكة الحديد: تشغيل قطارات اضافية فى عيد الفطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استعدت ورش هيئة السكة الحديد فى تجهيز القطارات وصيانتها، بالإضافة إلى توفير التذاكر بالمحطات ، وإتاحة 20% منها عبر موقع الهيئة على الإنترنت، لمواجهة زحام الركاب المسافرين بصالات المحطات.

علاوة على تجهيز قطارات إضافية سيتم الدفع بها طوال رحلات عيد الفطر المبارك، وتجهيز وحدات إسعافية بالمحطات، إضافة إلى تنفيذ خطة شاملة لتعقيم وتطهير المحطات، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب المسافرين من انتقال العدوى.

وأكد مصدر مسئول أن الهيئة قامت بتجهيز 10 قطارات إضافية للتشغيل في عيد الفطر هذا العام على جميع الخطوط طوال أيام إجازة عيد الفطر وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المسافرين على جميع الخطوط على الوجهين القبلي والبحري، مشيراً إلى أنه سيتم انطلاق أول أيام رحلات عيد الفطر المبارك يوم 25 أبريل الموافق 24 رمضان، موضحاً أنه سيكون ثاني أيام الرحلات يوم 26 أبريل الموافق 25 رمضان، وإن جميع القطارات سيتم تعقيمها ضد كورونا.

وقالت المصادر أنه سيتم تجهيز وحدات إسعافية متنقلة بالمحطات لعلاج الحالات المرضية المفاجئة طوال أيام عيد الفطر 2022، لافتاً إلى أنَّ انطلاق ثالث أيام رحلات عيد الفطر يوم 27 أبريل الموافق 26 رمضان، علاوة على انطلاق رابع أيام رحلات عيد الفطر يوم 28 أبريل الموافق 27 رمضان، موضحاً أنه سيتم تعقيم وتطهير القطارات والمحطات بشكل دوري، للوقاية من تفشي كورونا.

وأوضح المصدر أنَّه تمّ إتاحة حجز تذاكر قطارات عيد الفطر 2022، عبر الإنترنت بنسبة 20%، لتخفيف الزحام داخل صالات المحطات وأمام شبابيك التذاكر، مؤكداً أن انطلاق خامس أيام رحلات عيد الفطر المبارك يوم 29 أبريل الموافق 28 رمضان، وسيكون آخر أيام رحلات العيد ستقام يوم 30 أبريل الموافق 29 رمضان.

واكدت المصادر إلى أنَّ هيئة السكة الحديد نجحت في إحكام سيطرتها على السوق السوداء بتوفير جميع التذاكر للركاب المسافرين خلال عيد الفطر ، حيث تم تخصيص 4 تذاكر كحد أقصى لكل راكب بموجب بطاقة الرقم القومي، مضيفاً أنه سيتم تعقيم وتطهير المحطات والقطارات ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، علاوة على إلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ تقل القطارات يوميا ما يقرب من 1.2 مليون راكب يومياً.

 

اقرأ أيضا

قبل عيد الفطر.. ننشر أسعار تذاكر القطارات المكيفة والروسية على خطوط الصعيد