مشادة بين مستشار الموسيقيين وطارق الشناوي على الهواء | فيديو

طارق الشناوي
طارق الشناوي

نشبت مشادة كلامية بين علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية والناقد الفني طارق الشناوي، على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى على خلفية مقال صحفي نشره الأخير وانتقد فيه هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي، إن موضوع منع الفن انتهي منذ زمن بعيد ولا يجب مصادرة الموسيقى غير القبيحة، ولا يجوز إصدار بيانًا يحتوى على سب وقذف علني من نقابة الموسيقيين ضدي بمجرد نشري مقال صحفي.

وأوضح طارق الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مقاله المنشور تحت عنوان «نقابة الموسيقيين من (بنها)!»، تعرض لانتقادات كبيرة من نقابة الموسيقيين لأنهم لم يستطيعوا استيعاب ما يصبو إليه المقال.

وأردف الناقد الفني أن صمت نقيب الصحفيين بشأن الإهانة التي تعرض لها أحد أعضاء نقابته ليس في صالح النقابة وإذا ثبت تجاوز عضو الصحفيين يمكن أن يخضع للمساءلة.

وحول جملة كتبها في مقاله جاء نصها «أمير الغناء والتقوى والورع النقيب هانى شاكر» قال طارق الشناوي، إنها ليست تنمرا ولا يقصد منها أي تنمر ضد نقيب الموسيقيين، مشيرا إلى أنه كان يقصد الحديث عن هاني شاكر النقيب وليس المطرب.

وعلى الجانب الآخر، قال علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، إن البيان الذي صدر ضد الناقد الفني طارق الشناوي لم يصدر عن النقابة لكنه صادر عن صحفيين والنقابة توافقه.

وأوضح علاء عامر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الناقد طارق الشناوي خرج عن النقد الموضوعي ومعتاد على مهاجمة نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وأضاف المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أن طارق الشناوي وجه تنمرا ضد هاني شاكر بوصفه بـ«أمير الغناء والتقوى والورع »، متابعا: «ده مش نقد، ده أي حاجة تانية».

وتابع علاء عامر إن مقال طارق الشناوي يحتوى على مخالفات قانونية لكنه لا يفهم في القانون، الأمر الذي لم يقبله الشناوي وبادر قائلا «أنت اللي مبتفهمش قانون» ليرد عليه عامر محذرًا مع عدم التجاوز معه في الحديث.